رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين ـ الدور الاقصائي

ناغتس يقلّص الفارق وكليبرز يحقق رقماً قياسياً

 

فاز دنفر ناغتس 117-107 على يوتا جاز، في المباراة الخامسة من مواجهتهما بالجولة الأولى من الأدوار الإقصائية بالقسم الغربي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وساهم جمال موراي، بشكل فعال في فوز دنفر ناغتس، حيث سجل 42 نقطة واستحوذ على 8 كرات مرتدة ومرر 8 كرات حاسمة، بينما سجل نيكولا يوكيتش 31 نقطة.

وسجل موراي 33 نقطة في الشوط الثاني فقط، بينما أحرز مايكل بورتر جونيور 15 نقطة في المباراة وأضاف جيرامي غرانت 13 نقطة ليقودوا دنفر لتقليص الفارق إلى (3-2) في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

وأحرز دونوفان ميتشل 30 نقطة، بينما سجل كل من مايك كونلي وجوردان كلاركسون 17 نقطة ورودي جوبير 11 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة مع جاز.

 وكانت النتيجة تشير للتعادل 101-101 قبل أقل من 4 دقائق على النهاية عندما تولى موراي زمام الأمور.

وسجل موراي نقطتين من متابعة ثم أحرز ثلاثية تلتها 4 نقاط من قفزتين تحت السلة، ليضع ناغتس في المقدمة 110-101 قبل دقيقة واحدة و20 ثانية على نهاية اللقاء.

وفي مباراة ثانية ضمن الدور الاقصائي، تجاوز لوس أنجليس كليبرز آثار خسارة مؤلمة وحطّم أرقاما قياسية في طريقه لتحقيق انتصار ساحق 154-111 على دالاس مافريكس في الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية بالقسم الغربي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وبعد أن فرط في تقدمه بفارق 21 نقطة ليخسر بتصويبة في اللحظة الأخيرة بالوقت الإضافي في المباراة الرابعة، رد كليبرز بقوة عن طريق بول جورج وكواي ليونارد وحقق أرقاما قياسية للفريق بالأدوار الإقصائية في عدد النقاط والتصويبات الثلاثية ونسبة التصويب.

واستعاد جورج مستواه بعد ثلاث مباريات متواضعة أمام دالاس ليسجل 35 نقطة بينما أنهى ليونارد المباراة مسجلا 32 نقطة كما استحوذ على سبع كرات مرتدة مع كليبرز الذي يتقدم الآن 3-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وأضاف مونتريزل هاريل 19 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة في مشاركته كبديل مع كليبرز الذي بلغت نسبة نجاحه في التصويب 63.1 بالمئة و62.9 بالمئة في التصويبات الثلاثية.

وستقام المباراة السادسة اليوم الخميس.

وكان قد أنهى لوكا دونتشيتش لاعب مافريكس المباراة مسجلا 22 نقطة كما استحوذ على ثماني كرات مرتدة. وكان دونتشيتش أحرز 43 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة ومرر 13 كرة حاسمة بالإضافة إلى تسجيله تصويبة الانتصار لصالح مافريكس في المباراة الرابعة.

وأحرز تيم هارداواي جونيور 19 نقطة وتري بيرك 15 نقطة وماكسي كيبر 12 نقطة لصالح مافريكس الذي لعب بدون كريستباس بورزينجيس الغائب للمباراة الثانية على التوالي بسبب آلام في الركبة اليمنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى