رياضة

بطولة دوري أمم أوروبا بكرة القدم ألمانيا في اختبار ناري أمام إسبانيا

بعد فترة غياب وتوقف طويلة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تعود الحياة إلى روزنامة المباريات الدولية من خلال أسبوع حافل بالمباريات المثيرة في افتتاح فعاليات النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

ومساء اليوم، سيرفع الستار عن فعاليات هذه النسخة كما تقام مباريات الجولتين الأولى والثانية في دور المجموعات للبطولة على مدار الأيام الستة المقبلة.

ويستأنف المنتخب الألماني (المانشافت) نشاطه في البطولة بصيغة مختلفة عما كان متوقعا له حيث يخوض مديره الفني يواخيم لوف المباراتين المقبلتين للفريق أمام المنتخبين الإسباني (اليوم) والسويسري (في 6 أيلول) بغياب نجوم بايرن ميونخ الألماني.

ومنح لوف الراحة للاعبي بايرن بعد مشاركتهم مؤخرا في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز فيه الفريق على باريس سان جيرمان الفرنسي نظرا لتأخر انتهاء الموسم الأوروبي بسبب أزمة كورونا.

ونزل يواخيم لوف إلى أرض الملعب واضعا القناع الطبي «الكمامة السوداء» على وجهه للترحيب بلاعبيه لدى عودتهم إلى التدريبات بعد شهور طويلة من غياب تجمعات المانشافت بسبب جائحة كورونا.

ومع وصول الفريق أمس إلى معسكره التدريبي في شتوتغارت، وصلت الأنباء بسلبية جميع الفحوص التي أجراها الفريق للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا قبل بدء استعدادات الفريق لمباراتيه المرتقبتين أمام إسبانيا وسويسرا.

ورغم هذا ، لن يشارك نيكو تشولز لاعب بوروسيا دورتموند مع المانشافت في هاتين المباراتين بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).

وأضاف: «لقد اقتصدنا بشكل جيد في الماضي. لهذا ، ومثل بعض الشركات، ربما لم نكن بحاجة إلى ضخ مبالغ مالية. يمكننا أن نعيش عاماً أو عامين حتى وسط الصعوبات، ولكن الأمر كان صعباً».

والآن، أصبح لوف مطالبا بقيادة المانشافت لثماني مباريات في غضون 11 أسبوعا والتركيز بعدها على بطولة كأس أمم أوروبا 2021 .

وقال لوف: «كأس الأمم الأوروبية العام المقبل لها الأولوية القصوى.. أعلم أنه يمكن الفوز فقط عندما تخوض البطولة وأنت منتعش ذهنيا وبدنيا».

وستنطلق فعاليات هذه المجموعة بمباراتي ألمانيا مع إسبانيا وأوكرانيا مع سويسرا. وفي القسم الثاني، ستلتقي تركيا مع المجر وروسيا مع صربيا في المجموعة الثالثة وبلغاريا مع أيرلندا وفنلندا مع ويلز في المجموعة الرابعة.

 وفي القسم الثالث، سيلتقي المنتخب السلوفيني نظيره اليوناني وتلتقي مولدوفا مع كوسوفو في المجموعة الثالثة بينما يشهد دوري القسم الرابع اليوم أيضا مباراتي لاتفيا مع أندورا وجزر فارو مع مالطا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى