الوطن

ملتقى «حوار وعطاء»: لاختيار وزراء بعيداً من المحاصصة

دعت اللجنة التنفيذية لملتقى «حوار وعطاء بلا حدود» إلى اختيار وزراء بعيداً من منطق المحاصصة وإفساح المجال امام الكفاءات.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعاً طارئاً أمس، حضره الوزير السابق د. عصام نعمان وعدد من الفاعليات، واستهله منسق الملتقى الدكتور طلال حمّود بكلمة ترحيبية، ثم تقدم الملتقى بأحرّ التعازي لذوي ضحايا انفجار المرفأ «الذين سقطوا نتيجة الإهمال وقلة الإحتراز واعتكاف بعض المسؤولين عن القيام بأدنى واجباتهم السياسية والوظيفية، والفشل العارم الذي ظهر في تعامل السلطة بكل مكوناتها مع هذه الفاجعة الجلل، بعيداً من المقاربات العلمية والأسس المعتمدة في التعامل مع الأزمات والكوارث الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة المعاناة على المتضرّرين نتيجة الفوضى العارمة في مسرح الحادث».

وعن تشكيل الحكومة العتيدة، شدّد الملتقى على «ضرورة اعتماد معايير متجردة في اختيار الوزراء بعيداً من منطق المحاصصة وتقاسم المغانم»، متمنياً على الرئيس المكلّف «إفساح المجال أمام الكفاءات باعتماد آلية تمكّن هؤلاء من إيداعه سيرة ذاتية وخطة نهوض أو رؤية للنهوض بالوزارة التي يرغب في توليها على أن يختار الأكفأ والأنسب في ضوء تقييم متجرد بعد مناقشة كل منهم لما تتضمنه الخطة التي يتقدم بها».

واتفق الجميع على عقد إجتماع يوم الثلاثاء المقبل «مخصص فقط لدراسة معمّقة ومستفيضة لدور الملتقى في المرحلة الحالية والمستقبلية ولخارطة الطريق التي وضعها المحامي عمر زين في هذا الشأن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى