أولى

الإمارات: أي حرب على غزة لن تؤثر على «سلامنا الدافئ» مع «إسرائيل»!!

 

قال رئيس لجنة الدفاع والداخلية والعلاقات الخارجية، في المجلس الاتحادي في دولة الإمارات علي النعيمي، إن شنّ «إسرائيل» أي «حرب» على قطاع غزة، لن يؤثر على اتفاقية التطبيع معها.

واستخدم النعيمي، في حوار مع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الصهيونيّة، عبارات مثل «السلام الدافئ»، الذي قال إنه «سيصمد أيضًا أمام أزمات، مثل الحرب في غزة». وأعرب النعيمي عن اعتقاده بأن توقيع اتفاقية التطبيع مع «إسرائيل»، سيتم خلال الشهر الحالي، مشيرًا الى أن ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، سيزور تل أبيب، قريباً.

وأكد النعيمي، أن الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، ستنطلق «على الفور»، عقب توقيع الاتفاق، مضيفًا أنه يعتقد أن تل أبيب «ستزيل معارضتها لبيع واشنطن طائرات F-35 للإمارات».

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أكد أن اتفاق التطبيع بين «إسرائيل» والإمارات، لا يشمل بيع الولايات المتحدة مقاتلات «F-35» للجانب الإماراتي. واتهم النعيمي القيادة الفلسطينية بأنها «عالقة في الماضي»، بسبب مواقفها من الكيان الصهيوني، بحسب قوله.

وحثّ النعيمي، الذي يرأس أيضًا مركز مكافحة التطرف والإرهاب، الصهاينة على عدم مقارنة الاتفاقية مع الإمارات بالاتفاقيات مع مصر والأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى