رياضة

اتحاد الكرة الآسيوي يعلن رسمياً إنسحاب الوحدة الاماراتي من «أبطال آسيا»

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحباً من بطولة دوري أبطال آسيا، وإلغاء كافة نتائجه السابقة.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه الرسمي: «قررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا، لمنطقة الغرب، أن المباريات التي خاضها نادي الوحدة في البطولة ستعتبر نتائجها ملغية، ومن أجل تفادي أي شكوك، فقد تقرر عدم احتساب أي نقاط، أو أهداف من المباريات السابقة، التي خاضها الفريق عند تحديد الترتيب النهائي للمجموعة».

وأبلغ نادي الوحدة الإماراتي، الاتحاد الآسيوي، بعدم قدرته على السفر إلى قطر للمنافسة في دوري أبطال آسيا 2020، بعد أن ثبتت إصابة العديد من أعضاء النادي بفيروس كورونا، وخضوعهم لفترة الحجر الصحي. وبحسب البروتوكول الطبي لإقامة المباريات خلال فترة جائحة كوفيد 19، كان على نادي الوحدة الوصول إلى الدوحة قبل 4 أيام من خوض المباراة الأولى، لكن النادي أبلغ الاتحاد الآسيوي يوم 9 من الشهر الجاري عدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إيجابية بالفيروس.

وأرسل الاتحاد الآسيوي بدوره، رسالة إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، لإبلاغه برفضه طلب الوحدة والاتحاد الإماراتي، بتأجيل مباريات المجموعة الأولى لدوري الأبطال، والمنافس فيها الوحدة.

وبرر رفضه، بأن الاستعدادات اكتملت بالفعل، لانطلاقة التصفيات، أمس الإثنين، وهناك العديد من الفرق التي وصلت بالفعل، إلى قطر لخوض المباريات.

وكان الاتحاد الآسيوي، أوضح أنه سيتم الآن إحالة أمر انسحاب الوحدة إلى لجان الاتحاد الآسيوي ذات الصلة، لاتخاذ القرارات المناسبة، وفقاً للوائح المعمول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى