رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين هيت يتقدّم على سيلتيكس في نهائي الشرق

إنتفض ميامي هيت في الربع الثالث وقدّم جيمي باتلر أداءً دفاعياً مذهلاً في الربع الأخير في الفوز 106-101 على بوسطن سيلتيكس في نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

وبذلك، تقدم هيت 2- صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وعزز سجله في الأدوار الإقصائية هذا الموسم إلى عشرة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وتغلب هيت في المباراة الأولى على سيلتيكس بعد وقت إضافي بفضل باتلر وبام أديبايو بعدما كان الفريق متأخراً بخمس نقاط قبل أقل من دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وبعد تفوق سيلتيكس 31-28 في نهاية الربع الأول الليلة الماضية تراجع هيت بشدة في المقابل تألق جيسون تيتوم وجايلن براون.

وفرض سيلتيكس هيمنته على الربع الثاني وسجل 29 نقطة مقابل 19 لمنافسه لينتهي الشوط الأول بتقدّمه 60-47. لكن سيلتيكس لم يستفد من المباراة الأولى عندما فرط في تقدّمه مرتين بفارق 13 و14 نقطة ليخسر في النهاية.

واستهل هيت الشوط الثاني بتسجيل 25 نقطة مقابل 11 لسيلتيكس في أول ثماني دقائق لينتزع التقدم 72-71 بعدما أحرز أديبايو 15 نقطة وجوران دراغيتش سبع نقاط.

ودخل هيت الربع الأخير متقدّما بسبع نقاط مستفيداً من إحراز 37 نقطة في الربع الثالث مقابل 17 لسيلتيكس.

وفاجأ سيلتيكس منافسه بتسجيل 15 نقطة مقابل نقطتين ليتقدم بخمس نقاط قبل أربع دقائق ونصف من النهاية.

لكن باتلر استعاد عافيته الدفاعية وخطف الكرة ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة ثم أحرز دراغيتش خمس نقاط متتالية قبل أن يخطف باتلر كرة أخرى ليتقدم هيت 102-95.

وسجل براون رميتين ثلاثيتين لسيلتيكس وفيما بينهما أحرز دراغيتش نقطتين لتصبح النتيجة 104-101.

وفقد باتلر الكرة قبل 23.6 ثانية من النهاية لتذهب الهجمة لسيلتيكس. وأهدر براون رمية ثلاثية وحصل باتلر على رميتين حرتين نفذها بنجاح ليحقق هيت انتصاره الثاني.

وتصدر دراغيتش قائمة مسجلي هيت برصيد 25 نقطة وتبعه أديبايو وله 21 نقطة.

واكتفى باتلر بتسجيل 14 نقطة لكنه خطف الكرة أربع مرات وهو أقلّ بمرّة واحدة فقط عما حققه كل لاعبي سيلتيكس.

وكان كيمبا ووكر الأكثر تسجيلاً في صفوف سيلتيكس برصيد 23 نقطة وخلفه تيتوم وبراون ولكل منهما 21 نقطة. وستقام المباراة الثالثة في هذه السلسلة اليوم السبت.

هذا، وأنطلقت مساء أمس الجمعة سلسلة نهائي الغرب بين لوس أنجليس ليكرز ودنفر ناغتس الذي أصبح أول فريق في تاريخ البطولة يعوّض تأخره 3-1 مرتين بعد انتصاره على يوتا جاز ولوس أنجليس كليبرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى