أولى

وأشار البيان إلى أن المساعدة ستتمثل في تقديم الدعم والمشورة الفنية وتنسيق السياسات المالية والنقدية وخطط الضبط المالي. الأردن والسويد سينظّمان اجتماعاً 
لبحث سبل دعم الأونروا

 

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونظيرته السويدية آن ليند، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، الاستعدادات لعقد اجتماع لمجموعة ستوكهولم الذي تنظمه المملكة والسويد الشهر المقبل للتباحث مع الشركاء الدوليين حول سبل دعم الوكالة مالياً وسياسياً، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجدّ «كوفيد– 19».

وحسب بيان صحافي صادر عن وزارة الخارجية الأردنية فقد استعرض اجتماع جرى اليوم الأربعاء، ضم اليوم الصفدي وليند ولازاريني «التحضيرات لاجتماع مجموعة ستوكهولم الذي ستنظمه المملكة والسويد الشهر المقبل للتباحث مع الشركاء الدوليين حول سبل دعم الوكالة مالياً وسياسياً».

وتضمّ المجموعة التي كانت عقدت آخر اجتماع عبر آلية الاتصال المرئي بتاريخ 22 نيسان/أبريل 2020 كلاً من الأردن، والسويد، ومصر، والكويت، والنرويج، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، واليابان، والاتحاد الأوروبي بالإضافة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وتمحور الاجتماع الذي عُقد أمس، عبر آلية الاتصال المرئي، حول سبل حشد الدعم الدولي اللازم لتمكين الوكالة تلبية احتياجاتها المالية في ظل ما تواجه من ضغوط مالية متزايدة ومتطلبات مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقدّم لازاريني إيجازاً حول الوضع المالي للوكالة والجهود التي تقوم بها لتوفير الدعم اللازم وخطط الوكالة المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق