رياضة

نهائي دوري كرة السلّة الأميركيّ للمحترفين الليكرز يستهل النهائي بفوز مريح على هيت

 

قطع فريق لوس أنجليس ليكرز، أول خطوة نحو معادلة الرقم القياسي لبوسطن سيلتيكس (أحرز اللقب 17 مرّة)، عندما أحرز أنطوني ديفيز وليبرون جيمس 59 نقطة في الفوز 116-98 على ميامي هيت، وذلك في افتتاح نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. ويتقدم الليكرز، الفائز باللقب 16 مرة متأخراً بلقب واحد عن غريمه سيلتيكس، (1-0) في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

وحول المجريات، فقد بدأ ليكرز أول نهائي منذ العام 2010 بشكل سيئ إذ أحرز هيت 13 نقطة متتالية ليتقدم (25-12)، ليضطر مدرّبه فرانك فوغل لطلب وقت مستقطع بغية إيقاف تراجع فريقه.

وأتى الأمر ثماره بفضل تألق كنتافيوس كالدويل بوب وديفيز وتمريرات جيمس ليسجل ليكرز 19 نقطة مقابل 3 نقاط لهيت، لينهي الربع الأول متقدما (31-28).

وواصل ليكرز هيمنته في بداية الربع الثاني قبل أن ينتزع هيت التقدم (43-41) بعد نحو أربع دقائق ونصف.

 لكن انتفاضة هيت لم تدم طويلا واستغل ليكرز الرميات الثلاثية لينهي الربع الثاني بتسجيل 24 نقطة، مقابل 5 نقاط لمنافسه الذي لم يملك أي حلول أمام دفاع ليكرز العملاق بقيادة دوايت هاوارد.

وحقق ليكرز رقماً قياسياً للفريق بتسجيل 11 رمية ثلاثية في الشوط الأول وهو الأعلى للفريق في أي شوط في تاريخه في الأدوار الإقصائية. وتأثر هيت بإصابة جوران دراغيتش وبام أديبايو وخروجهما من المباراة.

وتعرض دراغيتش لمشكلة في القدم في الربع الثاني، فيما عانى أديبايو من إصابة في الكتف، كما وضح تأثر زميلهما جيمي باتلر بإلتواء في الكاحل تعرض له في نهاية الربع الثاني وهو ما تكرر مرة أخرى في الربع الثالث.

وبدأ ليكرز الربع الثالث من حيث انتهى إذ سجل 22 نقطة، مقابل 7 نقاط لمنافسه في أول 6 دقائق ليتقدم 87-55 وهو الفارق الأكبر له في المباراة.ولم يلعب باتلر لفترة طويلة في الربع الأخير حيث قرر إيريك سبولسترا مدرب هيت الاعتماد على البدلاء.

وقلّص هيت الفارق إلى 13 نقطة مع تراجع ليكرز لكن جيمس أحرز 6 نقاط متتالية ليضمن انتزاع فريقه الفوز في أول مباراة. وتصدر ديفيز قائمة مسجلي ليكرز برصيد 34 نقطة وتبعه جيمس، في مباراته رقم 50 في سلسلة النهائي، وله 25 نقطة بالإضافة إلى الاستحواذ على 13 كرة مرتدة.

وكان جيمس على بعد تمريرة حاسمة واحدة من 3 أرقام مزدوجة إذ مرر 9 كرات حاسمة. وأحرز باتلر 23 نقطة لهيت وأضاف البديل كندريك نان 18 نقطة.

وستقام المباراة الثانية اليوم، الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى