الوطن

دمشق: مؤازرة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف حمص وطرطوس واللاذقيّة

أدت الحرائق التي اندلعت في مناطق عدة بأرياف حمص وطرطوس واللاذقية إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والبيوت البلاستيكية على الرغم من الجهود التي يبذلها عناصر فوج الإطفاء بمؤازرة من الأهالي ورجال الجيش السوري للسيطرة على هذه الحرائق وإخمادها.

وطلب رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس  صباح أمس، من جميع الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وتواجد وزيري الزراعة والإدارة المحلية والبيئة في تلك المواقع للمتابعة مباشرة مع كل الجهات على الأرض.

وتواصل فرق الإطفاء في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية جهودها الكبيرة والمضاعفة للسيطرة على الحرائق الضخمة التي اندلعت منذ مساء الخميس في أرياف المحافظات الثلاث حيث تعمل فرق الإطفاء وآليات الحراج على مؤازرة الأهالي ورجال الجيش العربي السوري للسيطرة عليها وإخمادها.

وأرسلت محافظة ريــف دمشــق ست سيارات إطفاء مــع كامــل التجــهيزات والكــوادر والمســتلزمات إلى محافظة اللاذقـــية لمساندتها في إخمــاد الحرائق التي نشــبت في بعض المناطق وأدّت إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضــي الزراعية والحراجية.

وأشارت المحافظة في بيان إلى أنها طلبت من فوج إطفاء ريف دمشق وضع كل إمكانيات الفوج تحت تصرّف محافظة اللاذقية في حال اضطر الأمر إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى