أولى

قتلى وجرحى في انفجار خزّان مازوت بالطريق الجديدة

هزّ انفجار كبير مساء أمس منطقة طريق الجديدة  لناحية الملعب البلدي، وتبيّن أنه ناتج عن انفجار خزّان مازوت داخل أحد الأفران في محلة الرفاعيساحة أبو شاكر، تسبّب في اندلاع حريق وسفوط قتلى وجرحى.

وعملت سيارات الدفاع المدني على إخلاء سكان المنازل القريبة من مكان الانفجار، وإخلاء سكان مبنى تصدّع جراء قوة الانفجار خوفاً من انهياره، فيما ضرب الجيش طوقاً أمنياً حول المكان، وعمل على تفريق المواطنين الذين تجمعوا في المحلة.

وفيما انتشل عناصر الدفاع المدني طفلتين على قيد الحياة من مكان الانفجار، أوضح الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أنبعض الأشخاص أصيبوا بحالات الاختناق وضيق في التنفس نتيجة تنشق الدخان، وتمّ نقلهم إلى مستشفى المقاصد. وتعمل عناصر من فوج إطفاء بيروت على إخلاء الناس من منازلهم”.

وأعلن الدفاع المدني عن تمكّنه من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار.

وأوعزوزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن للمستشفيات باستقبال الضحايا على نفقة وزارة الصحة.

وأسِفت وزيرة الدفاع فيحكومةتصريف الأعمالزينة عكر، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحادث الإنفجار. ولفتت إلى أنهلا بدّ من التبليغ عن كلّ المواد الخطرة الموجودة بين المنازل، وضرورة العمل على إزالتها فوراً، منعاً لحوادث خطرة مماثلة. هذا، وتقومالأجهزة الأمنيةبكلّ الجهود لمعرفة ملابسات الحادث”.

وتعليقاً على الانفجار، غرّد الرئيس سعد الحريري عبرتويترقائلانسأل الله تعالى أن يلطف بأهلنا وأحبتنا في الطريق الجديدة. أتقدّم منهم بأحر التعازي وأناشدهم التزام الحذر والتعاون مع رجال الإطفاء والدفاع المدني لمواجهة آثار الانفجار. كما أناشد الشباب خصوصاً التزام موجبات الحماية من وباء كورونا وعدم التجمّع في محيط الحادث وأمام مستشفى المقاصد”.

وأشار إلى أنه “على تواصل مع الجهات الأمنية المختصة كافة، للوقوف على أسباب الانفجار ومتابعة الأوضاع الصحية للجرحى والمصابين”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى