رياضة

كلوب يحصّن دفاعات ليفربول قبل لقاء مانشستر سيتي الأحد

يعمل الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنكليزي على تغيير أسلوب لعب فريقه، للتغلب على النقص العدديّ في صفوف الدفاع، قبل مواجهة مانشستر سيتي، بعد غدٍ الأحد. وفي قمة مبكرة للموسم الحالي للبريميرليغ يستضيف مانشستر سيتي فريق ليفربول حامل اللقب، في الجولة الثامنة للدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن سيطر الفريقان على المسابقة في آخر 3 أعوام.

 ويحظى سيتي الذي توّج باللقب مرتين متتاليتين في 2018 و2019، بأفضلية اللعب على أرضه في الوقت الذي يتصدر فيه ليفربول جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي بعد مضي 7 جولات من الموسم. ويعاني مدرب ليفربول من إصابات عديدة في الخط الخلفي، بعد إصابة البرازيلي فابينيو وانضمامه لفيرجيل فان دايك، وجويل ماتيب، ضمن الغائبين عن كتيبة الريدز.

وخسر ليفربول على ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي آخر مرة بخماسية نظيفة. وبعد إصابة الثنائي، وعدم التدعيم الجيد في سوق الانتقالات الصيفية يعتمد كلوب على الثنائي ريس ويليامز، وجو غوميز، أو فابينيو، ولكن خط الدفاع ليس بالصلابة ذاتها، ويستقبل أهدافاً بطريقة ساذجة.

وتنفس كلوب الصعداء بعد أن كشفت التقارير الطبية أن ليفربول قد يستعيد جهود المدافع جويل ماتيب بعد تعافيه من الإصابة، كما قد يعود تياغو ألكانتارا للمشاركة في خط الوسط بعد تجاوزه الإصابة في الركبة.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية سيلجأ كلوب إلى تعديل طريقة اللعب بإضافة أدوار جديدة للاعبين وليس تغيير مراكز الأشخاص. وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب قرر أن يقوم الجميع في فريق ليفربول بدور دفاعي لمساعدة اللاعبين في الخط الخلفي. وعلى النقيض تماماً، فإن خط الهجوم يعج بكثرة اللاعبين الجاهزين، فأخيراً نجح ديوغو جوتا في تسجيل 3 أهداف (هاتريك) في شباك أتالانتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق