أولى

المقاوم البطل ماهر الأخرس يكسر قيود الأسر ويكلّل إضراب 103 أيام بالحريّة

انتهت معاناة المقاوم ماهر الأخرس ونطقت الحرية بحروف مقاومة، فكسرت إرادته الحرّة قيود الأسر بإصراره وصموده طيلة 103 أيام إضراب عن الطعام، ليرغم الأسير الأخرس الاحتلال على الرضوخ لإرادته الحرة بالموافقة على إطلاق سراحه، بعد تلقّيه العلاج المناسب. ليعلن نصره بوقف إضرابه عن الطعام بعد 103 أيام من المعاناة.

وفي التفاصيل، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أنالأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، علّق إضرابه الذي استمر لـ103 أيام، بعد اتفاق يقضي بإطلاق سراحه في 26 تشرين الثاني، حيث سيقضي المدة المتبقية حتى الإفراج عنه، بتلقي العلاج في المستشفى”.

في هذا الصدد، قال الأسير الأخرس، إنهخاض الإضراب عن الطعام نيابةً عن شعبنا وأسرانا، مضيفاً أنالشعب المسكين يُقتَل ويُسجَن ولا أحد يسأل عنه”.

وأكد أنّالاحتلال فُضح من خلال هذا الإضراب، معرباً عن شكره لكلّ من تضامن مع قضيته ووقف معه.

وتابع: “خطوة إنهاء الإضراب عن الطعام جاءت استجابةً لطلبات أبناء شعبي بعد تحقيق النصر الكبير، مؤكداً أنّالموت أسهل من سجون الاحتلال”.

وأعلن الأخرس، أنّالقهر الذي زرعه الاحتلال في قلوبنا، سينفجر في انتفاضة قريباً، وأضاف: “نريد أن نكون أحراراً وذلك يتطلب منا تقديم التضحيات”.

وأصدرنادي الأسيربياناً، أمس، قال فيه إنه وبعد 103 أيام منالإضراب البطولي عن الطعام الذي خاضه الأسير المناضل ماهر الأخرس، والذي أعاد قضية الحركة الأسيرة والاعتقالات الإدارية إلى الواجهة.. وبعد أن أوصدت الأبواب أمام ما يُسمّى الجهاز القضائي الإسرائيلي، ليمارس دوره بإنهاء هذا الاعتقال الإداري الظالم، انتصرت إرادة السجين على ظلم السجّان”.

ويأتي هذ الإعلان، بعد ساعات من تصريح رئيسنادي الأسيرقدورة فارس، بـوجود جهود قد تفضي قريباً جداً إلى الإفراج عن الأسير الأخرس”.

وبذلك يكون الأسير الأخرس، والذي تدهورت أوضاعه الصحية بشدة خلال الأيام الأخيرة، قد حقق انتصاراً على قرار المحكمة العليا التابعة للاحتلال، والتي رفضت كافة الالتماسات التي تقدّمت بها محاميته للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وكان آخرها في 29 تشرين الأول الماضي.

وهكذا كلل الأخرس إضراب المئة وثلاثة أيام بالحرية علّها تكون عبرة وتجديداً للصمود والإرادة بتكليل أكثر من مئة عام انقسام كيانات أمتنا نحو كسر قيود “بلفور” وسايكس بيكو وغيرهما بتحرير الإرادة لتحرير الأرض…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى