الوطن

وفد من قيادة «القومي» برئاسة رئيس الحزب وائل الحسنية قدّم التعازي بالعالِم النووي الإيراني الشهيد د. محسن فخري زادة

زار رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل الحسنية على رأس وفد من قيادة الحزب مقرّ سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان وقدّم التعازي للقائم بالأعمال السيد خليلي وأركان السفارة باستشهاد العالِم النووي الدكتور محسن فخري زادة الذي استشهد بعد تعرّضه لعملية اغتيال إرهابية.

ضمّ الوفد إلى رئيس الحزب، عميد الخارجية قيصر عبيد، عميد الإعلام معن حمية، عميد التربية والشباب رامي قمر، عضو المجلس الأعلى سماح مهدي، والأمين د. جورج جريج.

وأعرب الحسنية خلال زيارة التعزية، عن تقدير الحزب السوري القومي الاجتماعي لموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووقوفها بحزم الى جانب شعبنا في مقاومته ضدّ الاحتلال الصهيوني، ودفعها الأثمان الباهظة نتيجة هذا الموقف.

أضاف: انّ استشهاد العالِم الكبير الدكتور محسن فخري زادة بعملية اغتيال آثمة يقف وراءها العدو الصهيوني وحلفاؤه، شكل خسارة كبيرة لإيران ولكلّ قوى المقاومة، لكننا على ثقة بأنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية تزخر بآلاف العلماء والطاقات الذين سيواصلون بكلّ عزم وتصميم مسيرة العالِم الشهيد، وأنّ الردّ على اغتياله، آتٍ لا محال.

وختم بائلاً: نتقدّم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرشداً أعلى ورئيساً وحكومة وحرساً ثورياً وجيشاً وشعباً بأحرّ التعازي، مؤكدين وقوفنا إلى جانب إيران التي تواجه الحصار والعقوبات والحملات المعادية بسبب موقفها الداعم لشعبنا في فلسطين ولبنان والشام والعراق وكلّ أمتنا، في معركته المصيرية والوجودية ضدّ العدو الصهيوني العنصري الاستيطاني وضدّ الإرهاب ورعاته.

كما دوّن الحسنية كلمة في سجل التعازي، أشاد فيها بمزايا العالم الشهيد الدكتور محسن فخري زادة.

من جهته شكر القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية السيد خليلي رئيس القومي والوفد القيادي على التعزية، وأعرب عن تقديره لدور الحزب ومواقفه على المستويات كافة، خصوصاً دوره في مقاومة الاحتلال والإرهاب.

وأكد خليلي ثبات الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مواقفها الداعمة لقضايا الشعوب المحقة، ووقوفها إلى جانب قوى المقاومة التي تدافع عن شعبها وأرضها في مواجهة العدو الصهيوني وقوى الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى