الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ شاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، ووزارة التربية والتعليم، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، في فعاليات إطلاق شبكات المدارس والنوادي والكراسي العلمية، المنتسبة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو».

واعتبر مدير عام الألكسو محمد ولد أعمر، أنه بفضل هذه الشبكات الثلاث، ستوسع المنظمة العربية، نطاق ومساحة مجالات مساهمتها في ميادين التربية والثقافة والعلوم، لتشمل المدارس والنوادي والجامعات، الأمر الذي يمكنها من تعميم ونشر رسالتها على نطاق أوسع، ويضمن تجسيد أهدافها في الميدان.

وأوضح أنه «بتضافر جهودنا جميعاً من خلال شبكات الألكسو الثلاث، سنستطيع تحقيق عدد من الغايات الهامة».

من جانبه، أشار أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، إلى أننا نتطلع لحضور ومشاركة بارزة بإطار هذه الشبكات في «الألكسو»، ليعكس النشاط والحضور الفلسطيني للمؤسسات التعليمية والشبابية، ونقل وتبادل الخبرات، في إطار ما توفره هذه الشبكات من فرص وأنشطة وبرامج.

{ أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس، بهدم منازل وآبار مياه وغرف من صفيح، في تجمع الجوايا شرق يطا، جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور لـ»وفا»، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم ستة مساكن، وبئرين لجمع المياه، وأربع غرف زراعية من الصفيح في تجمع الجوايا شرق يطا، القريبة من مستوطنة «ماعون»، تعود ملكيتها لعائلتي النواجعة والشواهين، بحجة عدم الترخيص، وبذريعة قربها من الشارع الالتفافي، ومستوطنات شرق يطا.

من ناحيته، أشار منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، ان الاحتلال أخطر بهدم منازل كل من: أدهم أحمد الشواهين، وأحمد محمد الشواهين، محمد علي حسين الشواهين، ومحمد أحمد الشواهين، وعوض النواجعة.

 

الشام

{ أدّى اليمين القانونية أمام الرئيس بشار الأسد اليوم المهندس معتز أبو النصر جمران محافظاً لمحافظة ريف دمشق.

بعد ذلك استقبل الرئيس الأسد المحافظ جمران وزوّده بتوجيهاته وتمنى له النجاح في مهامه.

وكان الرئيس الأسد أصدر في الثالث من الشهر الحالي المرسوم رقم 326 لعام 2020 القاضي بتعيين المهندس معتز أبو النصر جمران محافظاً لمحافظة ريف دمشق.

{ بلغت قيمة التعويضات الممنوحة للمزارعين المتضررين من الحرائق التي نشبت مؤخراً في محافظة طرطوس نحو مليار ومئتي مليون ليرة تم توزيعها على 4758 مستفيداً.

وبين المهندس حيدر شاهين رئيس دائرة التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس أنه تم توزيع كامل المستحقات المالية للمتضررين المسجلين.

 

العراق

{ ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع أعضاء فريق لجنة نيابية لتقصي الحقائق أمس، آليات مكافحة الفساد المالي والإداري.

وقال بيان للمركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى، ان «رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل أعضاء مجلس النواب رئيس وأعضاء اللجنة النيابية المُشكلة بموجب الأمر النيابي الخاص بتقصّي الحقائق عن موضوع اللجنة التحقيقيّة المُشكلة بموجب الأمر الديواني (29) في 27 /8 /2020».

 

الأردن

{ أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن، جمال الرفاعي، ضرورة إيجاد استراتيجية واضحة لدعم قطاع الخدمات الذي يعدّ أكثر القطاعات الاقتصادية (المنهكة) جراء تبعات أزمة فيروس كورونا.

وقال، خلال لقاء نظمته الغرفة للقطاعات المغلقة والأكثر تضرراً من الجائحة، مع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلةإن قطاع الخدمات الذي يضمّ 28 قطاعاً من أصل 38 قطاعاً صنفت متضررة، يُعدّ من القطاعات الأكثر تضرراً من تداعيات جائحة كورونا”.

 

الكويت

{ عدّل بنك الكويت المركزي الآلية المتبعة لدى البنوك وشركات التمويل وشركات الصرافة والشركات التي تزاول أعمال نظم الدفع الإلكتروني ووكلائهم، حيث من المقرر الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي، تتضمّن الأحكام الباتة، إن وُجدت، الصادرة ضد المرشحين لعضوية مجالس الإدارة ووظيفة رئيس الجهاز التنفيذي أو نائبه أو مساعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى