الوطن

الكعكي في الجمعية العمومية لنقابة الصحافة: الحكومة خفّضت المساعدة السنوية

انعقدت الجمعية العمومية السنوية العادية لنقابة الصحافة أمس، في دار النقابة. وأعلن النقيب عوني الكعكي «أن الاجتماع قانوني بمن حضر وذلك بناء على الدعوة الثانية للجمعية».

وبعدما رحّب بالحضور بدأت الجمعية أعمالها، وألقى الكعكي، كلمة تطرق فيها إلى الأزمات التي يمرّ بها لبنان وقال «الخبر المفرح هو انتهاء مرحلة إعمار النقابة وهذا فخر لكلّ عضو من أعضاء النقابة وكنّا لولا جائحة كورونا احتفلنا به السنة الماضية وإن كنّا لا نستطيع أن ننسى أنه لولا الزميل الكبير الأستاذ جورج بشير صديق المحسن الكبير، المهندس ريمون نجار لما كان لهذا المبنى ان يبصر النور». وجزم أنّ «هذا الصرح الإعلامي يكاد يكون الصرح الوحيد الذي تفتخر به الصحافة اللبنانية».

وأضاف «الانفجار الكبير في المرفأ والذي دمّر 30 ألف منزل وشرّد 300 ألف مواطن صاروا من دون منزل، وخسائر تقدر بـ 4 مليارات دولار، أصابتنا أيضاً حيث تحطّمت واجهة النقابة ولكن بفضل رب العالمين والصديق الوزير محمد شقير الذي أرسل فريق عمل، وأصلح كلّ الواجهة وأعاد الزجاج الجديد إلى المبنى عاد كلّ شيء سليماً».

وعرض لمشاكل القطاع الإعلامي، لافتاً إلى أنّ النقابة «للسنة الثالثة، لم تتسلم المساعدة السنوية التي تقدمها دولة الكويت للنقابة وللصندوق. أمّا بالنسبة للحكومة، فقد خفّضت المساعدة السنوية من 500 مليون ليرة إلى 220 مليوناً ولغاية اليوم لم يصل إلى الصندوق أيّ مال».

ثم عرضت أمانة الصندوق على الجمعية العمومية البيانات المالية (الموازنات العمومية) الموقوفة في 31/10/2019 و31/10/2020 لكل من صندوق النقابة وصندوق ضمان أصحاب الصحف الصحافيين. فوافقت الجمعية على التقارير المالية وبرّأت ذمة المجلس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى