رياضة

ريال مدريد وبوروسيا مونشنغلادباخ واتلتيكو برفقة سان جيرمان إلى ثمن نهائي «أوروبا»

واصل ريال مدريد الإسباني مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 – صفر على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضاً تعادل إنتر الإيطالي من دون أهداف مع ضيفه شاختار دونتيسك الأوكراني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى عشر نقاط، ليتربع على صدارة المجموعة ويصعد إلى دور الـ 16، حيث سيلاقي أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات السبع الأخرى بالدور المقبل.

من جانبه، احتل مونشنغلادباخ المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، ليرافق الريال، نتيجة تفوّقه بفارق المواجهات على شاختار، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في الرصيد نفسه، الذي انتقل للعب بطولة الدوري الأوروبي، فيما قبع إنتر في قاع الترتيب برصيد ست نقاط، ليودع المسابقات الأوروبية في الموسم الحالي.

خلال المباراة، لم يجد الريال، الذي حصل على دفعة معنوية قبل لقائه جاره اللدود أتلتيكو مدريد في الليغا غداً السبت، أدنى صعوبة في اجتياز عقبة مونشنغلادباخ، حيث كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من فرصة.

وعلى خط آخر، خطف أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة العبور الى دور الـ 16 بفوزه بنتيجة 2- صفر على مضيفه سالزبورغ النمساوي، ليلتحق ببايرن ميونيخ الألماني.

وسجل ماريو ايرموسو (39) والبلجيكي يانيك كاراسكو (86) هدفي اللقاء، ليرفع رصيده الى تسع نقاط خلف بايرن ميونيخ (16)، فيما تجمد رصيد سالزبورغ عند 4 نقاط لينتقل الى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، فيما بقي لوكوموتيف موسكو أخيراً بثلاث نقاط بعد سقوطه 2- صفر أمام ضيفه البافاري.

ومن جهة ثانية، استكملت المباراة بين باريس سان جيرمان وباشاك اسطنبول بعد إيقافها منذ أيام في الدقيقة 16، فألحق «الباريسي» هزيمة ساحقة بضيفه بنتيجة 5-1.

أحرز النجم البرازيلي نيمار ثلاثية في شباك الفريق التركي في الدقائق الـ21 والـ38 والـ50، وتكفّل زميله كيليان مبابي بتسجيل الهدفين الآخرين في الدقيقتين الـ42 من ضربة جزاء، و62.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى