رياضة

الأحزان تخيّم على العائلة الكرويّة عام 2020

شهدت كرة القدم اللبنانية في العام 2020 إلغاء معظم المسابقات الرسمية بسبب الأزمة الاقتصادية وانفجار مرفأ بيروت وانتشار فيروس كورونا وغيرها من المشاكل المتلاحقة بالإضافة إلى توقيف البطولات بطريقة ارتجالية كانت تفرضها التدابير الحكومية

كما سيطرت الأحزان على العائلة الكروية، وهنا سنستعرض أبرز المحطّات:

ـ فُجع الوسط الكرويّ في 26 شباط من العام 2020 بوفاة حارس نادي الأنصار والتضامن بيروت ومنتخب لبنان وسام كنج عن عمر 46 عاماً بعد معاناته لأكثر من شهر مع مرض رئوي

ـ وفاة حارس مرمى الأنصار والنجمة ومنتخب لبنان عبد الرحمن شبارو في 16 تشرين الأول من العام 2020 عن عمر يناهز 77عاماً وذلك بعدما خدم الكرة اللبنانية كلاعب ومدرب لسنوات طوال، وأصيب شبارو بفيروس كورونا، ألزمه المستشفى لأكثر من شهر.

ـ بشكل لافت تضامنت عائلة كرة القدم مع اللاعب محمد عطوي، وكان قد  أصيب لاعب الأنصار والإخاء الاهلي عاليه والتضامن صور سابقاً برصاصة طائشة في رأسه أردته في غرفة العناية المركزة لمدة شهر تقريباً، وبعدها وافته المنية عن عمر 32 عاماً، ليفتح بعدها باب التحقيقات لمعرفة الجاني.

ـ توفي لاعب نادي الحكمة محمد فحص بشكل فجائي عن عمر يناهز 22 عاماّ، وذلك في 3 كانون الأول 2020 إثر نوبة قلبية حادة تعرّض لها في منزله. ليكمل شقيقه التوأم حسين اللعب ضمن صفوف الحكمة.

بالإضافة إلى ذلك، دمّر انفجار مرفأ بيروت نصف العاصمة، حيث تعرّضت العديد من المباني لأضرار بالغة، ومن ضمنها مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم وملعب نادي انترانيك لكرة السلة في الوتوات.

ونجا لاعبا النجمة عبدالله عيش وأدمون شحادة باعجوبة من الانفجار حيث تعرّضت سيارتهما لأضرار بالغة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى