الوطن

«فتح» بحثت التطورات مع «أمل»

 

استقبلت حركة «فتح» – شعبة الساحل، وفداً من حركة «أمل»- شعبة الخرايب، ضمّ المسؤول التنظيمي للحركة في شعبة الخرايب جهاد عكوش، مسؤول الإعداد والتوجيه سامي عكوش، مسؤول العلاقات العامة علي كجك، المحامي سعيد عكوش، المسؤول العسكري أبو جميل الصغير وكوادر في شعبة الخرايب، وكان في استقبالهم عضو قيادة حركة «فتح» في منطقة صور محمد بقاعي، أمين سر شعبة الساحل عمر العلي وأعضاء قيادة الشعبة، وذلك في منزل العلي في تجمع القاسمية.

بداية رحّب العلي بوفد حركة «أمل»، مثمّناً «الدور الكبير الذي يؤديه الرئيس نبيه برّي في حماية السلم الأهلي في لبنان، وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني في ظلّ المؤامرات والصفقات القرنية والتطبيعية التي تستهدف قضيته العادلة ومشروعه الوطني».

كما رحب بقاعي بالوفد، مؤكداً «العلاقات التاريخية التي تربط حركة التاريخ الفلسطيني فتح وحركة المحرومين أمل»، وقال «إننا في حركة فتح سنقف إلى جانب لبنان وشعبه في حال أي اعتداء إسرائيلي عليه».

وحمّل وفد حركة «أمل» تحيات قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة «فتح» اللواء توفيق عبدالله ونائبه اللواء أبو فادي منوّر إلى قيادة الحركة وعلى رأسها الرئيس نبيه برّي».

من جهته، أوضح جهاد عكوش أن «هدف الزيارة التباحث مع الإخوة في حركة فتح في الأمور ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها القضية الفلسطينية، خصوصاً مع هذا الانبطاح والهرولة العربية للتطبيع مع كيان الاحتلال على حساب فلسطين وشعبها ومقدساتها».

ونقل وفد «أمل» تحيات الرئيس برّي وقيادة الحركة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادة حركة «فتح» في لبنان ومنطقة صور.

وفي ختام الزيارة أكدت قيادتا الحركتين «ضرورة اللقاءات الدورية لمصلحة أبناء المنطقة في التجمعات الفلسطينية والجوار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى