رياضة

الحكومة البريطانيّة تدرس إيقاف الدوري الإنكليزيّ في الأعياد

تدرس الحكومة البريطانية مخاطبة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ورابطة البريميرليغ، لإيقاف بطولة الدوري خلال أعياد الكريسماس، خوفاً من تفشي فيروس كورونا، بعد ظهور سلالة جديدة للفيروس المستجد.

وأشارت صحيفة »تيليغراف« البريطانية إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا قد تتسبّب في إيقاف الدوري الإنكليزي، خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد.

 وقالت الصحيفة إن الدوري الإنكليزي سيتم إيقافه خلال فترة الكريسماس، للحدّ من تفشي السلالة الجديدة للفيروس، وسيتمّ إصدار القرار خلال الأيام المقبلة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 31 نقطة، ويليه ليستر سيتي في الوصافة بـ27 نقطة، ومانشستر يونايتد في المركز الثالث بـ26 نقطة بعد اكتساحه ليدز يونايتد بستة أهداف مقابل هدفين.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن، إعادة فرض الإغلاق في لندن، وجنوب شرق إنكلترا، اعتباراً من مساء الأحد، ما يعني عدم إمكانية اجتماع العائلات خلال عيد الميلاد، في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي: «يبدو أن هذا الانتشار يغذّيه نوع جديد من الفيروس، إنه ينتقل بسهولة أكبر بكثير، ولا يوجد ما يشير إلى أنه أكثر فتكًا، أو أنه يسبب أعراضاً مرضية أكثر خطورة، أو يقلل من فاعلية اللقاحات».

وقال جونسون إن على الحكومة التخلّي عن خططها الخاصة بتخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا خلال عيد الميلاد. وأضاف جونسون: «في ظل ما لدينا من أدلة أوليّة عن سلالة جديدة من الفيروس والخطر المحتمل الذي تمثله، أجد نفسي مضطراً لأن أبلغكم، بقلب يعتصره الألم، أنه لا يمكننا مواصلة خطط عيد الميلاد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى