الوطن

نهرا ترأس اجتماعاً أمنياً لتعزيز الإجراءات منعاً للتعديات شمالاً

ترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، اجتماعاً أمنياً في مكتبه في سرايا طرابلس، حضره المحامي الاستئنافي العام في الشمال القاضي غسان باسيل، قائد منطقة الشمال العسكرية العميد الركن غازي عامر، رئيس فرع مخابرات الجيش في الشمال العقيد الركن نزيه بقاعي، المدير الإقليمي لأمن الدولة في الشمال العقيد فادي خالد، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، رئيس مكتب معلومات الأمن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين ورئيس فرع معلومات الشمال العقيد محمد عرب.

ورحّب المجتمعون بالعقيد بقاعي لمناسبة استلامه منصبه الجديد، وعرضوا الأوضاع الأمنية من جوانبها كافة، وشددوا على «متابعة تنفيذ مضمون القرارات المتعلقة بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتطبيق القرارات الصادرة عن الوزارات المعنية في هذا الشأن للسيطرة على هذا الوباء ومنع انتشاره».

كما بحثوا في التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها في نهاية العام الحالي، وحذروا المواطنين «من إطلاق النار عند منتصف الليل»، وشددوا على «تكثيف الدوريات الأمنية لحفظ الأمن ومنع السلب والسرقات على أنواعها والتعدي على الأملاك العامة والخاصة»، وأكدوا « تسيير دوريات لعناصر قوى الأمن الداخلي في مخيمات النازحين السوريين ومراقبتها من قبل وحدات الجيش اللبناني»، مشددين على «توقيف كل المتورطين بحرق الدواليب في بساتين طرابلس ومحيطها».

وتمنوا على وسائل الإعلام «توخي الدقة ومراجعة الجهات المختصة لأخذ التوضيحات اللازمة في حادثة حرق مخيم اللاجئين السوريين في بحنين»، آملين «عدم تضخيم الموضوع».

وختموا متمنين «أن تحمل السنة الجديدة الخير والسلام والمحبة والاستقرار والامن لجميع اللبنانيين»، وأملوا من المواطنين «التقيد بإرشادات وتوجيهات القوى العسكرية والأمنية حفاظاً على سلامتهم وأمنهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى