رياضة

بعدما فقد الفعاليّة في خطّ دفاعه.. ليفربول يدعّم صفوفه بـ 3 لاعبين

 

أكد المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن المدافع الكاميروني جويل ماتيب، سيغيب عن «الريدز» في الفترة المتبقية من الموسم الحالي، بسبب إصابة في أربطة الكاحل.

وكشف التشخيص المتعمّق للإصابة، أن ماتيب لن يكون قادراً على لعب أي مباراة أخرى في الموسم الحالي. وأشاد كلوب بجهود ماتيب الذي خاض مباراة توتنهام وهو مصاب وضحّى من أجل الفريق.

وبذلك، سينضم ماتيب إلى زملائه الذين سيغيبون عن ليفربول لفترة طويلة بسبب الإصابة، وهم جو غوميز، وفيرغيل فان دايك، ومع ذلك، فقد تم تعزيز خيارات كلوب الدفاعيّة في الموعد النهائي قبل إقفال سوق الانتقالات الشتوية يوم الاثنين الماضي.

 وكان ليفربول قد أبرم 3 صفقات ضمّ خلالها لاعبين اثنين وأعار ثالثاً. فهو تعاقد مع قلب الدفاع  بن ديفيز (25 عاماً) من بريستون نورث إند المنتمي لدوري الدرجة الثانية، كما ضمّ المدافع التركي الدولي أوزان كاباك البالغ من العمر 20 عاماً على سبيل الإعارة من شالكه.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام بريطانية أن ليفربول سيدفع إلى بريستون حوالي مليونَيْ جنيه إسترليني (2.74 مليون دولار) للحصول على خدمات ديفيز، الذي سيرتبط بعقد طويل الأمد في «أنفيلد».

وقال ديفيز في بيان: «إنها فرصة هائلة. كانت مفاجأة بكل تأكيد، لكن بمجرد أن أفقت من الصدمة أدركت أن الفرصة التي أمامي مذهلة. سأكون ساذجاً إذا لم أستغلّ هذه الفرصة للتعلّم من اللاعبين في ليفربول».

ويتوقف استكمال صفقة استعارة كاباك على الحصول على بطاقة اللعب الدوليّة.

وتم ترشيح المدافع التركي إلى كلوب من قبل ديفيد فاغنر مدرب شالكه السابق، علماً أن كاباك لعب 7 مباريات دولية مع المنتخب التركي، وانضمّ إلى شالكه في العام 2019 قادماً من شتوتغارت الألماني.

وقال كلوب عنه: «إنه موهبة كبيرة حقاً ونتطلع بشدة إلى العمل معه».

ومن جهة أخرى، فتح ليفربول باب الإعارة أمام لاعب وسطه الياباني الدولي تاكومي مينامينو، بعد فترة غير موفقة مع الفريق، حيث أعلن ساوثامبتون الإنكليزي أنه استعار مينامينو نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى