الوطن

أنشطة ومواقف

 

{ أوضح عضو «تكتل لبنان القوي» النائب سليم عون، أن لقاء وفد «التيار الوطني الحرّ» بالبطريرك بشارة الراعي «كان ممتازاً، ومن أفضل اللقاءات التي كان شاهداً عليها»، لافتاً إلى أنّ «الحديث شمل مختلف القضايا المطروحة ولم يكن هناك أيّ خلاف مع البطريرك على أيّ هدف للنقاط المثارة».

{ أبرق عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن إلى البطريرك بشارة الراعي مهنئاً بحلول عيد ميلاده الواحد والثمانين.

{ غرّد الوزير السابق حسن مراد عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «بكلّ وضوح أيّ دعوة إلى التدويل هي استباحة لسيادة الدولة الشعب سيواجهها. وكلّ طرح يدعو إلى عزل لبنان هو طرح مرفوض جُرّب سابقاً والأيام أثبتت هشاشته. وكلّ حياد عن قضايا الأمّة المركزية وعن صراعنا مع العدو الصهيوني هو رأي ساقط سيُفشله التاريخ والجغرافيا».

{ أعلنت مديرية المنظمات الدولية والمؤتمرات والعلاقات الثقافية في وزارة الخارجية أنها تلقت مذكرة من المملكة الأردنية الهاشمية، عبر السفارة اللبنانية في تونس، تطلب فيها الحكومة الأردنية من الحكومة اللبنانية تأييد دعم ترشيح المدير في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني علي عبد الرحيم الطراونة، لمنصب مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية.

{ استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أمس في مكتبه في ثكنة المقر العام، قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) الجنرال ستيفانو دل كول، في زيارة جرى في خلالها البحث في سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين قوى الأمن الداخلي و»يونيفيل». كما تم عرض للأوضاع الأمنية العامة في البلاد.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم «يونيفيل» اندريا تيننتي في تصريح أنه «في ما يتعلق بالبقعة النفطية والقطران الذي وصل إلى أجزاء من الساحل في جنوب لبنان، اتصلت السلطات المحلية بـ»يونيفيل» للاستفسار عن المساعدة التي يمكن تقديمها في حدود قدراتنا ومعداتنا المتاحة. من جهتنا، ندرس هذه الطلبات لنرى كيف يمكن المساعدة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى