رياضة

نجار وطليس: رفع تعرفة النقل 30 %

استقبل وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ميشال نجار وفداً من اتحادات قطاع النقل البرّي ونقاباته برئاسة النقيب بسام طليس، في حضور مدير مكتب الوزير شكيب خوري.

وبحث نجار مع الوفد في «تعديل القرار المتعلق بتحديد تعرفة أجور النقل في المناطق اللبنانية كافة للسيارات العمومية السرفيس والتاكسي والميني باص والفانات والباصات الكبيرة بشكل استثنائي أثناء فترة الإقفال العام بنسبة 30 في المئة أي أصبحت 4000 آلاف ليرة بدل 3000 اعتباراً من تاريخه ولغاية انتهاء فترة الإقفال العام، على أن يعاد العمل بتعرفة أجور النقل السابقة عند انتهاء فترة الإقفال».

بدوره، اعتبر طليس أن «هذا القرار مثل من يتجرّع السمّ لأنه لو كان هناك سياسة إستراتجية للدولة والحكومات السابقة ما كنا وصلنا إلى قرار كهذا»، لافتاً إلى أن «السائق يسري عليه ما يسري على المواطن في ظل ظروف كورونا والوضع الاقتصادي والاجتماعي التي نعيشه ونتيجة ارتفاع سعر الدولار».

وأضاف «لذلك، أعددنا دراسة بين عدد الركاب وارتفاع الأسعار وأضفنا نسبة 30 % موقتاً إلى حين العودة عن الإقفال بعدها سنجري مباحثات وإعداد دراسة مع الدولة عن دعم قطاع النقل».

وأوضح «أن هذا القرار استثنائي والتعرفة أصبحت 4000 بدل 3000، ونحن نضع دراسات لتعرفة الشاحنات وتاكسي المطار، على أن تُعقد اجتماعات لاحقة مع الوزير في هذا الشأن»، مشدداً على كل السائقين «التقيّد بالقرار وعدم المخالفة»، طالباً من المواطنيين «في حال مخالفة السائق التعرفة الاتصال فوراً بقوى الأمن الداخلي أو بنقابة سائقي السيارات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى