الوطن

متفرقات

 

{ اعتبر النائب شامل روكز أن «المهم بعد إقرار اتفاقية القرض لدعم الأسر الأكثر فقراً في لبنان، هو وجود رقابة للبنك الدولي على آلية صرفه»، مشدّداً على «ضرورة أن يترافق هذا القرض مع ترشيد الدعم الذي يستنزف أموال الخزينة، خصوصاً أنّ أموال الدعم تذهب بنسبة كبيرة إلى التجار والتهريب». وأكد وجوب حلّ أزمة الكهرباء، لافتاً إلى أنّ الحكومة الحالية غير قادرة على ذلك، داعياً إلى «تأليف حكومة مستقلين ذوي كفاية يطرحون حلاً لمشكلة الكهرباء وأن تكون لديها صلاحيات استثنائية وخطة تتوجه بها إلى المجتمع الدولي ومؤسساته لإنقاذ البلد».

{ رأى رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، أنه «‏عندما يفشل المسؤول في السلطة عليه أن يستقيل أو يطلب السماح أو يصمت أو يشعر بالخزي أو يختفي تحت سابع أرض. هيدا إذا كان بيحترم حاله».

{ أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان أنّ زورقاً حربياً تابعاً للعدو «الإسرائيلي»، خرق أمس، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 333 متراً ولمدة 9 دقائق. تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

{ فتح النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان تحقيقاً على إثر بلاغ من مواطنين عن إحراق كميات كبيرة من الأكياس الفارغة للأرز والسكر، وهي من الأصناف المدعومة من قبل وزارة الاقتصاد، وذلك خلف طريق عام الصرفند جنوب لبنان، ليتسنّى لهم بيع محتوياتها بسعر أعلى في السوق وتحقيق أرباح عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى