رياضة

خرج جيمس مصاباً ففاز هوكس على ليكرز

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

فاز فريق ممفيس غريزليس على غولدن ستيت واريورز (111-103)، بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وسجل الليتواني يوناس فالانسيوناس 19 نقطة و15 متابعة لغريزليس وأحرز جوردان بول 26 نقطة وأضاف خوان توسكانو اندرسون 11 نقطة لواريورز. كما سجّل ديلون بروكس 19 نقطة لغريزليس الذي حقق فوزه الثاني في آخر 6 مباريات. وساهم براندون كلارك بـ19 نقطة لغريزليس وأضاف ديسموند بان 15 نقطة مقابل 14 نقطة لجا مورانت و13 نقطة لكيلي اندرسون. وافتقد واريورز لجهود نجمه ستيفين كاري للمباراة الثانية على التوالي بسبب الإصابة كما غاب جيمس ويسمان وإيريك باسكال بسبب لوائح مكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

وفي لقاء مثير، حقق أتلانتا هوكس فوزه الثامن على التوالي وتفوّق (99-94) على لوس أنجليس ليكرز، وبذلك أوقف أتلانتا سلسلة من 4 انتصارات لليكرز، وحافظ على أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في المسابقة خلال الوقت الحالي. ورغم ذلك فإن الحدث الأهم يتعلّق بإصابة ليبرون جيمس عملاق ليكرز. وقبل 10 دقائق و50 ثانية من نهاية الربع الثاني، كان سولومون هيل لاعب هوكس يحاول اللحاق بالكرة، لكنه أصاب جيمس في كاحله، وصرخ العملاق ليبرون من الألم وسقط أرضاً. ووقف جيمس بمفرده واستمر في المباراة وأهدر رمية ثلاثية، لكنه طلب وقتاً مستقطعاً وغادر الملعب وتوجه بإحباط إلى غرفة اللاعبين.

ويخوض جيمس موسمه 16 على التوالي، ورغم ذلك فإن اللاعب البالغ عمره 36 عاماً غاب عن مباراة واحدة فقط هذا الموسم، بسبب معاناته من التواء في الكاحل الأيسر. وأعلن ليكرز أن ليبرون يعاني من إصابة في الكاحل الأيمن، لكنه لم يحدد موعداً لعودة العملاق. وفي ظل تسجيل رمية ثلاثية قبل الخروج بقليل، فإن جيمس واصل تسجيل 10 نقاط أو أكثر للمباراة 1036 على التوالي، بينما تصدّر زميله مونتريزل هاريل قائمة مسجلي فريقه في اللقاء برصيد 23 نقطة. وأنهى ليكرز النصف الأول متقدماً بنقطة واحدة، لكن هوكس سجّل 12 نقطة متتالية في الربع الثالث ليسيطر على اللقاء. وعاد راغون روندو لاعب هوكس للعب في لوس أنجليس، ضد فريقه السابق لأول مرة، منذ إحراز لقب الدوري الموسم الماضي. وتألق جون كولينز لاعب هوكس وسجل 27 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة، بينما أضاف زميله تراي يانغ، أكثر لاعبي فريقه تسجيلاً للنقاط هذا الموسم، 14 نقطة ومرر 11 كرة حاسمة.

وفي مباريات أخرى، فاز فيلادلفيا على ساكرامينتو كينجز 129 – 105، وميلواكي بكس على سان انطونيو سبيرز (120-113) ولوس أنجليس كليبرز على شارلوت هورنتس (125- 98).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى