الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، أمس، في مكتبه في رام الله، مع مستشار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمشروع تعزيز الحوكمة وسيادة القانون في فلسطين رائد المالكي، وبحضور مساعد النائب العام ياسر حماد، آليات التعاون المشترك بين الطرفين، وخاصة في ما يتعلق بالفعاليات التي تعقدها المنظمة بشأن الحوكمة وسيادة القانون في فلسطين.

ورحّب النائب العام بالمستشار المالكي، مؤكداً على أهمية الدور التي تقوم به المنظمة في تعزيز وتطوير الحوكمة في فلسطين، وأبدى استعداديّة النيابة العامة في تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الطرفين.

بدوره أشاد المستشار المالكي بدور النيابة العامة في تعزيز سيادة القانون، مؤكداً أهمية التعاون بين الطرفين لما فيه من جدوى في نقل الخبرات والتجارب الدولية الناجحة إلى قطاع العدالة، داعياً النيابة العامة لحضور المنتديات والجلسات التي تعقدها المنظمة في هذا المجال.

{ أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر، أمس، خفض أسعار خط النفاذ للإنترنت اعتباراً من مطلع نيسان المقبل.

وقال سدر، خلال مؤتمر صحافي في مقر الوزارة في البيرة، إن القرار جاء «تماشياً مع توجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية، الذي أعلن عنها الاثنين، خلال جلسة مجلس الوزراء، والتي تقضي بخفض أسعار الاتصالات في فلسطين، انطلاقاً من توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، واستجابة لمطالب المواطنين لا سيما في ظل الظروف التي فرضتها الجائحة». ولم يعلن سدر عن نسب التخفيض.

وقال «تم إبلاغ شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) بهذا القرار، والتي ستعلن بدورها عن الأسعار الجديدة، ليتسنى للمواطنين الاستفادة من الخصومات المعلنة، والانتقال لسرعات أعلى بكلفة أقل».

وأضاف «القرار سيدخل حيز التنفيذ بدءاَ من الأول من نيسان، وسيلحظ المواطن نتائجه في فاتورته التي تصدر في شهر أيار».

 

الشام

{ دعت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجيّة المسرّحين من خدمة العلم الناجحين في مسابقة الفئة الأولى والذين صدرت قرارات فرزهم في الـ 27 من شباط الماضي إلى مراجعة الإدارة المركزية والمؤسسات التابعة لها في دمشق وفروعها بالمحافظات.

وأكدت الوزارة على المراجعين اصطحاب وثائق تتضمّن صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني فردي ونسخة مصدقة عن المؤهل العلمي ووثيقة غير محكوم ووثيقة غير عامل وشهادة قيد عمل وصوراً شخصية عدد 2 وشهادة صحية من لجنة فحص العاملين في الدولة.

 

العراق

{ ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، أمس، اجتماعاً للجنة الأمر (62) الخاصة بالتحقيق في ملف وزارة الكهرباء.

وقال مصدر نيابي، إن «اللجنة التحقيقية بالأمر النيابي رقم 62 الخاصة بالتحقيق في ملف وزارة الكهرباء اجتمعت برئاسة النائب الأول ورئيس هيئة النزاهة ورئيس ديوان الرقابة المالية ومدير عام التحقيقات». وأضاف البيان أنه «تمت استضافة وزير الكهرباء والكادر المتقدّم بالوزارة من أجل استكمال تقرير اللجنة».

{ خاطب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، أحمد الكناني، اللجنة المالية النيابية بشأن الضمانات السيادية لمشاريع عديدة.

 

الأردن

{ بدأت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وبالتعاون مع مديرية أمن وحماية المطارات إعطاء لقاح كورونا لموظفيها العاملين في جميع المطارات الأردنية.

وقالت الشركة في بيان صحافي إن حملة التطعيم ستعطي الأولوية للموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع الجمهور في الصفوف الأمامية وطواقم الضيافة الجوية والطيارين وغيرهم ممن تتطلب طبيعة عملهم التواصل المباشر مع المسافرين القادمين والمغادرين من جميع دول العالم.

 

الكويت

{ أوقفت وزارة التجارة والصناعة ترخیص ونشاط 14 شركة ومؤسسة ومكاتب عقارية لم تلتزم بالقوانین والقرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنیّة وارتكابها مخالفات تجاریة وقانونیة وفقاً لأحكام القانون رقم (106/2013).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى