الوطن

أربيل تقاضي قناة عراقيّة تزعم وجود مركز صهيونيّ في الإقليم

استهداف قاعدة للاحتلال الأميركيّ قرب مطار بغداد

تعرّض الجناح العسكري الأميركيّ في معسكر فيكتوريا قرب مطار بغداد الدولي، لقصف صاروخي، أول أمس.

ووفقاً لمصدر، فإن صفارات الإنذار دوت في معسكر فيكتوريا المشغول من الجانب الأميركي قرب مطار بغداد الدولي. ولم تقع إصابات جراء الهجوم.

وكان هناك تحليق مكثف للطيران الأميركي فوق قاعدة فيكتوريا بعد استهداف المنطقة بعدة صواريخ، والسفارة الأميركية اتخذت إجراءات احترازية.

كما قال مسؤولون أمنيون عراقيون، إن القاعدة التي استهدفها هجوم صاروخي في مطار بغداد تتواجد بها قوات أميركية، ولا تقارير عن خسائر بشرية أو مادية حتى الآن.

ويأتي إطلاق الصواريخ على القاعدة الأميركية فيكتوريا قرب مطار بغداد الدولي، بعد ساعات من تصريح قائد القيادة الأميركية المركزية الوسطى، الجنرال كينيث ماكينزي، بأنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لسحب قوات بلاده من العراق.

وشدّد ماكينزي على أن «استمرار هجمات المسيرات ضد قواتنا أمر مقلق حقاً، مع العلم أن بطاريات الدفاع الجوي الأميركية تبدع في تعقب واصطياد الصواريخ والأجسام الطائرة الكبيرة».

إلى ذلك، جددت حكومة إقليم كردستان، نفيها وجود أي مركز إسرائيلي داخل أراضيها، مؤكدة أنها ستقيم دعوى قضائية ضد القناة التلفزيونية التي روجت لتلك المزاعم.

ودعا المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل إلى «فتح تحقيق شفاف وإرسال لجنة فوراً لتحديد موقع المركز الإسرائيلي المزعوم، لكي يتم وضع حد لهذه الاتهامات الكاذبة والباطلة والخطيرة».

وقال إن التقرير الذي نشرته قناة آفاق الفضائية «مفبرك وتم إعداده من وحي الخيال لا أكثر، في محاولة لتضليل الرأي العام والتشهير بإقليم كردستان والسعي لإلصاق تهمة سمجة طالما نفيناها، وأكدنا حينها ونؤكد الآن بأنه لا وجود لأي إسرائيلي أو مركز إسرائيلي في إقليم كردستان».

وأضاف: «الجهات المغرضة تدرك هذه الحقيقة وتعي ذلك تماما، إلا أنها مصرة على الترويج لسياساتها العدائية. وعليه فإن حكومة إقليم كردستان ستلجأ إلى إقامة دعوى قضائية ضد هذه القناة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى