الوطن

سليم: رواتب العسكريين المتقاعدين خلال 10 أيام والتأخير لن يتكرّر

 

تابع وزير الدفاع الوطني موريس سليم مسألة تأخّر وزارة المال في دفع رواتب العسكريين المتقاعدين، والتقى لهذه الغاية وزير المال يوسف الخليل، مستوضحاً أسباب التأخير الحاصل في دفع رواتبهم.
وشرح سليم لوزير المال “مدى معاناتهم وانعكاس ذلك على أوضاعهم المعيشيّة المتردّية أصلاً، بحيث لم يعد كل ما يتقاضونه يكفي لتوفير أبسط أساسيّات الحياة الكريمة”.
بدوره، عبّر الخليل عن إدراكه لأوضاعهم، موضحاً أن “هذا التأخير يعود إلى عدم توافر الاعتمادات اللازمة لدفع كامل الحقوق في وقتها، وأن هذا التأخير لن يتعدّى عشرة أيام حيث تكون أصبحت الموازنة نافذة، ليتمّ حينها صرف كامل الحقوق الماليّة للمتقاعدين وللخدمة الفعليّة من دون أيّ عقبات”، مؤكداً أن “هذا التأخير لن يحصل بعد الآن، لأن الاعتمادات مرصودة في الموازنة”. وأشار إلى أن “المساعدة الاجتماعيّة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين، أُحيلت من وزارة المال وسُلّمت إلى مستحقيها يوم الجمعة”.
وتطرّق وزير الدفاع في خلال اللقاء، إلى موضوع سحب الرواتب بالدولار من الصرّاف الآلي حيث “لا يُمكن سحب إلاّ أضعاف العشرين دولاراً وما يبقى في الحساب ما دون العشرين دولاراً يتعذّر سحبه، مقترحاً أن يُسمح لصاحب الحقّ بسحب هذا الجزء المتبقّي بالعملة اللبنانيّة من الصرّاف الآلي وفق سعر الصرف.
ووعده وزير المال بإيجاد حلّ لهذه المسألة مع حاكم مصرف لبنان والمصارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى