الوطن

هاشم: لتسهيل ولادة الحكومة قبل فوات الأوان

سأل عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم «ماذا ينتظر البعض لاتخاذ القرار والإفراج عن حكومة الإنقاذ للحفاظ على ما تبقى من الوطن؟ ألم تحرك صرخة اللبنانيين وصوت وجعهم وجوعهم أي إحساس بالمسؤولية ليتخلوا عن المصالح والمكاسب والحقوق الوهمية بهدف زيادة الشعبوية على حساب كرامة الناس وما يتعرضون له من ذلّ وقهر وإهانة أمام كل احتياجاتهم الحياتية اليومية؟».

وأضاف في تصريح أمس «لقد ملّ اللبنانيون من السجالات والخطاب الموتور وينتظرون معالجة لأزماتهم وأساس ذلك حكومة قادرة على محاكاة المعضلات بكل جوانبها، والوصول سريعاً، فالطريق واضح مبادرة الرئيس نبيه برّي التي تستمرّ وحيدة، استناداً إلى تأييد القوى والفاعليات والخارج عربياً وإقليمياً وأوروبياً».

وسأل «هل يتعظّ أصحاب الرهانات الخاطئة لينتبهوا إلى خطورة إطالة الأزمة وليعملوا على تسهيل ولادة الحكومة قبل فوات الأوان؟».

على صعيد آخر، أشار هاشم عبر حسابه على «تويتر»، إلى أن «أزمة المحروقات ما كانت بهذا المستوى لولا جشع التجار ورغبتهم في التهريب والاحتكار لتتراكم أرباحهم على حساب حقوق الناس وكرامتهم»، داعياً إلى اتخاذ «أقصى الإجراءات والأحكام بالمرتكبين أياً كانوا لأن أمثالهم هويتهم الفساد والجشع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى