الوطن

«رابطة الشغيلة» زارت السفارة الإيرانية الخطيب: هنيئاً لنا ولكم بانتخاب الرئيس رئيسي

زار الأمين العام لـ»رابطة الشغيلة» النائب السابق زاهر الخطيب سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على رأس وفد من قيادة الرابطة وكوادرها. وكان في استقباله السفير محمد جلال فيروزنيا في حضور المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في بيروت الدكتور عباس خامه يار. وكان عرض لآخر التطورات.

وهنأ الخطيب السفير فيروزنيا «ومن خلاله القيادة في إيران والشعب الإيراني، بنتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية وفوز السيد إبراهيم رئيسي بمنصب رئيس الجمهورية».

وقال «هنيئاً لنا، وهنيئاً لكم، وهنيئاً لشعوبكم الظافرة الوفية لنهج الثورة الخمينية في الانتخابات الرئاسية الفائزة بالرئيس الثوري إبراهيم رئيسي بقيادة المرشدية الخامنئية في إيران القوية الأبية. انتخابات حضارية شرعية مشروعة طهرانية أخلاقية. ولم لا تكون قدوةً حسنة للعالم لا سيما أنها في دستورها وتشريعاتها وأنظمتها المدنية ثورية توحيدية وحنيفية بقيمها الإنسانية ملتزمة تطبيقياً حدود الله».

وفي نهاية اللقاء، قدّم الخطيب إلى السفير الإيراني مجموعة وثائق بينها: كتاب الفهم الثوري العلمي للنضال البرلماني والجماهيري، وثيقة الإصلاح الإداري، كتاب الفهم الثوري للدين والماركسية، بالإضافة إلى مجموعة وثائق تتضمّن موقف الرابطة من الثورة الإسلامية الإيرانية، وزيارة وفد الرابطة برئاسة الخطيب إلى إيران إثر انتصار الثورة واجتماعه مع الإمام الراحل الخميني.

من جهتها، أعلنت «حركة التوحيد الإسلامي»، في بيان، أن أمينها العام الشيخ بلال شعبان زار خامه يار في مقرّ المستشارية في بيروت، مهنئاً «بإنجاز الاستحقاق الانتخابي الأخير والذي يعبّر عن آمال الشعب الإيراني الشقيق»..

وأعرب عن «عظيم التمنيات للرئيس إبراهيم رئيسي بالتوفيق في مسيرة التصدّي للمسؤوليات الكبرى الملقاة على عاتقه في حلّ الأزمات التي يعانيها الشعب الإيراني بمختلف فئاته خصوصاً الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تسبّب بها الحصار الغربي الظالم منذ عقود».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى