عربيات ودوليات

الأسد يبحث مع وفد روسيّ تطورات المسار السياسيّ

بحث الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ألكسندر لافرنتيف، والوفد المرافق له، آخر التطورات على المسار السياسي سواء من خلال اجتماعات أستانة، أو اجتماعات اللجنة الدستورية.

وعرض لافرنتييف للرئيس السوري التحضيرات الجارية لعقدِ الاجتماع المقبل بصيغة مسار أستانة، وتمّ التأكيد على ضرورة استمرار العمل على هذا المسار من دون أيّ تدخلات خارجية تعرقل الوصول إلى نتائج إيجابية من خلال هذه الاجتماعات.

وذكرت وكالة سانا أنه “تمّ عرض آخر مستجدات الوضع في المنطقة والجهود التي تبذلها روسيا لدعم الشعب السوري في وجه كل ما يتعرّض له من إرهاب وعقوبات، انطلاقاً من موقفها الثابت بضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وإرادة شعوبها واعتماد الحوار كمنطلق أساسيّ ووحيد لإيجاد الحلول للمشاكل والأزمات التي تنشأ في العالم”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التقى، أول أمس الأربعاء، نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، وأكد الأخير أنّ بلاده ستواصل العمل مع موسكو لاستمرار الهدوء في سورية.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء ياروسلاف موسكاليك، نائب رئيس مديرية العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، تحديد موعد الجولة المقبلة من محادثات أستانة بشأن سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى