الوطن

رئيس الجمهورية تابع مقرّرات مجلس الدفاع وعرض الأوضاع مع بوصعب ودرغام

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الإجراءات والتدابير التي تقرّرت في الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للدفاع يوم الثلثاء الماضي، ولا سيما في ما خصّ الوضع في مطار بيروت الدولي، فأجرى لهذه الغاية اتصالات مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ورئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط والمدير العام للطيران المدني في المطار المهندس فادي الحسن والمدير العام للجمارك بالوكالة ريمون خوري، مشدداً على «وجوب تسهيل وصول المسافرين إلى المطار والخروج منه وتأمين راحتهم ولا سيما مع ازدياد عدد الرحلات الجوية والوافدين، علماً بأن عدد الذين دخلوا إلى المطار أول من أمس بلغ 13 ألف مسافر من مختلف الدول وحطت على مدارجه 83 طائرة، وهو رقم قياسي لم يشهده المطار منذ الأحداث الأخيرة.

وشدّد عون على وجوب البقاء على جهوزية تامة لمواكبة الحركة المتزايدة في المطار.

على صعيد آخر، استقبل عون النائب إلياس بوصعب وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات الراهنة والأوضاع الحكومية ومستجداتها، إضافةً إلى شؤون حياتية وحاجات منطقة المتن.

وأوضح بوصعب أنه اطلع الرئيس عون على مراحل تنفيذ مشروع توسيع طريق وادي الجماجم في بسكنتا وعمل المستشفى اللبناني – الكندي في مكافحة وباء كورونا وحملات التلقيح القائمة منذ فترة.

وأشار إلى أن البحث تناول أيضاً المستجدات الحكومية، وما يُمكن أن يؤدّي إلى حلحلة في الأزمة الراهنة. ولفت إلى «أن موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية كان أيضاً محور بحث انطلاقاً من الحرص الذي أبداه رئيس الجمهورية على استمرار الاتصالات لمعالجة هذا الملف بما يحفظ حقوق لبنان في ثروته الطبيعية ويعزّز الاستقرار في المنطقة».

والتقى رئيس الجمهورية النائب أسعد درغام الذي عرض معه الأوضاع في منطقة عكار ومعاناة المواطنين نتيجة قطع الطرق وعدم وصول المحروقات والمواد الغذائية إلى المنطقة.

وأوضح درغام ان الرئيس عون «أعطى توجيهاته على الفور إلى الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الوضع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى