الوطن

كورونا يواصل التحليق: 517 إصابة جديدة ووفيتان

حسن: لمتابعة برامج التلقيح والماراثون الأسبوعي

واصل عدّاد كورونا تحليقه في لبنان حاصداً مئات الإصابات. فقد أعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي، تسجيل 517 إصابة جديدة وحالتي وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وغرّد وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن  عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً بدنا نحافظ على عدد الإصابات المنخفض ونثبّت مستوى متدني للتفشّي ونناضل لنعي. لازم ما نعطي ضهرنا للفيروس والوقاية منه. تابعوا برامج وزارة الصحّة العامّة التلقيح اليومي والماراثون الأسبوعي. أناشدكم خلينا صاحيين”.

وأعلن التقرير اليومي لـ”مستشفى رفيق الحريري الجامعي”، عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا، أن عدد اللقاحات التي أُجريت في المركز: بفايزر 708. أسترازينيكا 570. عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 557 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 14. عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 1. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 0. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1201 حالة. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 3. حالات وفاة: 0.

وأصدر محافظ جبل لبنان محمد مكاوي قراراً بإقفال دائرة نفوس جبل لبنان، بناءً على التعميم رقم 13210 تاريخ 12/8/2020 الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات باتخاذ اجراءات طارئة تتعلق بالحدّ من انتشار فيروس كورونا، وبناءً على كتاب رئيس دائرة نفوس جبل لبنان المؤرخ في 13/7/2021 المتضمن وجود حالة مشتبه في اصابتها بوباء كورونا في دائرة نفوس جبل لبنان، وحرصاً على مقتضيات الصحّة والسلامة العامّة، تقرّر  إقفال دائرة نفوس جبل لبنان 3 أيام بدءاً من صباح أمس ولغاية مساء غد الجمعة  ليصار إلى إجراء الفحوص اللازمة وإتمام أعمال التعقيم، على أن يُتخذ القرار بإعادة الوضع إلى طبيعته إستناداً إلى نتائج الفحوص.

وفي سياق متّصل، أكد المدير العام لمنظمة الصحّة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، أن العالم يمرّ حالياً ببداية موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا. وحذّرت منظمة الصحّة العالمية من متحوّر جديد لفيروس كورونا المستجد والذي يُعتبر أشدّ شراسة ويّطلق عليه اسم “لامبدا” وشكّل ما نسبته 70% من الإصابات بفيروس كورونا في كل من تشيلي والأرجنتين في قارة أميركا اللاتينية في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى