أولى

أعاد تكليف عرنوس بتشكيل الحكومة السورية

الأسد في عيد الجيش: حاول المعتدون النيل من صمودكم ولكنهم فشلوا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أنّ الذكرى الـ76 لتأسيس الجيش السوري تمر فيما «رجال الجيش يواصلون العطاء والعمل من دون كلل أو ملل، ويبذلون ما في وسعهم أملاً بالمستقبل المنشود الذي نريده مشرقاً زاهراً».

وفي كلمة وجهها إلى القوات المسلحة عبر مجلة جيش الشعب بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الجيش السوري، قال الأسد: «يا رجال البطولة والشرف والكبرياء.. أحييكم تحية الفخر والاعتزاز في عيدكم الغالي على قلب كل مواطن عربي سوري يرى فيكم الضامن لأمنه واستقراره والمدافع عن شرفه وكرامته والذائد عن حياض وطنه».

وتابع: «يا حماة الأرض والعرض.. عشر سنوات ونيف وأنتم تسطرون أروع ملاحم البطولة والفخار والتمسك بالقيم والمبادئ التي تربيتم عليها في المؤسسة العسكرية مصنع الرجال الأبطال ومنبت المقاتلين الميامين»، مضيفاً أنّ المعتدين حاولوا «بشتى أساليب الغدر والخداع النيل من صمودكم.. لكنهم فشلوا في نهاية المطاف لأنكم كنتم دائماً وأبداً على قلب رجل واحد».

وأضاف الأسد: «يا أبناء جيشنا الباسل.. كنتم وستظلون دائماً أملاً لكلّ حر شريف تحملون راية الحق وتصونون قيم العدالة والسلام وتقدمون المثل الأرقى في البطولة والتضحية والفداء».

من جهة أخرى، أعلنت الرئاسة السورية، صباح أمس، عن إصدار الرئيس السوري بشار الأسد مرسوماً يقضي بتكليف حسين عرنوس بتشكيل الحكومة.

ونقلت وكالة «سانا» السورية المرسوم الصادر عن الرئاسة وجاء فيه: «أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 206 للعام 2021 القاضي بتكليف المهندس حسين عرنوس تشكيل الوزارة في الجمهورية العربية السورية».

وأضاف المرسوم: «بناء على أحكام الدستور وبحسب المادة الأولى، يكلف السيد المهندس حسين عرنوس بتشكيل الوزارة في الجمهورية العربية السورية».

ويشغل عرنوس (68 عاماً) منصب رئيس مجلس الوزراء في سورية منذ حزيران عام 2020 خلفاً لرئيس الوزراء السابق عماد خميس.

تدرج في المناصب منذ 1992 حين تمّ تعيينه مديراً للشركة العامة للطرق، قبل أن يتولى منصب محافظ دير الزور، ثم وزير الأشغال العامة منذ 2013، وبعد ذلك وزيراً للموارد المائية منذ العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى