الوطن

برّي دعا لجلسة عامّة غداً للنظر في قرار الاتهام بتفجير المرفأ

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى عقد جلسة عامّة الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد الخميس في قصر الأونيسكو، وذلك للنظر في قرار الاتهام في تفجير مرفأ بيروت، وفقاً للمادة 22 معطوفة على المادة 20 من القانون 13/90 (أصول المحاكمات أمام المجلس الأعلى المنصوص عنها في المادة 80 من الدستور).

على صعيد آخر، عرض الرئيس برّي الأوضاع الأمنية والمستجدات السياسية خلال استقباله في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي. واستقبل نجل النائب الراحل مصطفى الحسيني المحامي فراس الحسيني.

وتلقى الرئيس برّي رسالةً من نظيره رئيس مجلس الشعب السوري حموده الصبّاغ تضمنّت شرحاً عن الاعتداءات التي تطاول أجزاء من أراضي سورية  عموماً وعملية قطع المياه المتكرّر عن مدينة الحسكة وجوارها خصوصاً.

إلى ذلك، أمل الرئيس برّي، أن «تشكل مناسبتا الهجرة النبوية الشريفة وذكرى عاشوراء بما تحملان من دروس وعبر في التضحية وهجرة للسيئات محطة في كيفية مقاومة ودرء الإفساد في البلاد وصون كرامة العباد».

ودعا إلى «إحياء المراسم العاشورائية بما يعزّز مناخات الوحدة ويحفظ لهذه المدرسة الرسالية الإنسانية خلودها وديمومتها وسمُوّها»، مشدداً على «ضرورة تطبيق أعلى معايير الوقاية والحماية الصحية والطبية من فيروس كورونا خلال إحياء هذه المجالس، فالحسين باستشهاده صان القيم وعلّمنا كيف نعيش عندما علّمنا كيف نستشهد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى