الوطن

الملك الأردني استقبل عكر: استقرار لبنان وازدهاره مهمّان لنمو المنطقة

استقبل الملك الأردني عبد الله الثاني في قصر الحسينية، نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وجرى البحث في الأوضاع في لبنان وآخر المستجدات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية اللبنانية الأردنية، بحضور ولي العهد الأمير حسين عبد الله الثاني، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وأكد عبد الله خلال اللقاء وقوف الأردن التام إلى جانب اللبنانيين، مشيراً إلى أن استقرار لبنان وازدهاره مهمان وأساسيان لازدهار المنطقة ونموها. وأعرب عن تعازيه لضحايا الانفجار الذي وقع في بلدة التليل في منطقة عكار، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، مؤكداً استعداد الأردن لتقديم أي مساعدة مطلوبة لعلاج المصابين.

ولفت إلى ضرورة دعم مؤسسات الدولة والجيش في لبنان للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

وشكرت عكر الملك الأردني على حسن الاستقبال، وعلى مواقفه المساندة والداعمة للبنان في المحافل الدولية كافة، ولا سيما خلال المؤتمر الدولي للمانحين في 4 آب الماضي، وتأكيده وقوف المملكة الدائم إلى جانب لبنان وقلقها على سلامته وأمنه.

 وأضافت «إن الأردن كان دائماً ولا يزال يمدّ يد العون والمساعدة للبنان في جميع أزماته، ولا سيما الاقتصادية والمالية التي يمرّ بها في الوقت الراهن وخلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وانفجار مرفأ بيروت الكارثي».

وأشارت إلى أنها وجدت لدى الملك عبدالله «إصراراً على أهمية الوقوف إلى جانب لبنان في المرحلة الصعبة التي يمرّ بها، ومدّ يد العون والمساعدة في شتى المجالات، ومنها التحضير لإرسال طائرة إمدادات ومساعدات إلى لبنان».

وعقدت عكر محادثات مع الصفدي، بحثا خلالها في الأوضاع في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على الأصعدة كافة بحضور القائم بالأعمال بالوكالة في السفارة اللبنانية في الأردن  جورج فاضل.

وفي مقرّ إقامتها استقبلت عكر وفداً من ممثلي الجالية اللبنانية في الأردن وبحثت معهم الأوضاع في لبنان في ظلّ الظروف الراهنة. وأشار الوفد الى استعداد الجالية للتعاون وتقديم المساعدات لإخوانهم اللبنانيين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى