الوطن

انشطة ومواقف

{ اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون،  خلال استقباله أمس في قصر بعبدا، وفداً من المركز التربوي للبحوث والإنماء برئاسة الدكتور جورج نهرا، أن «التربية والتعليم أمران متلازمان ومتكاملان، ذلك أنه بقدر ما للتعليم من أهمية، كذلك فإن للتربية على أنواعها الدور المهم في صقل المعرفة وإنماء الثقافة وتعزيز علاقة الإنسان بوطنه وعائلته ومجتمعه، لأن كل ذلك يشكل الأركان المجتمعية الحقيقية في النظام التعليمي والنفسي والاجتماعي». وأكد أن «التعدّدية الاجتماعية واحترام الآخر وقبوله، من الأسس التي يجب أن تتوافر في التربية الشاملة لمواطني الغد والقاعدة الضرورية للتطوير والنمو».

{ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، محافظ بيروت القاضي مروان عبود .كما عرض الرئيس برّي الأوضاع العامة، لا سيما الاجتماعية والإنسانية، خلال استقباله نائبة المنسقة الخاصة والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي.

{  عرض الرئيس المكلّف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي في مكتبه مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا، التطورات في لبنان. كما بحث مع السفير المصري ياسر علوي، في العلاقات الثنائية بين لبنان ومصر والوضع في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى