رياضة

فوز السلّة الاميركية على الإسبانية في البارلمبياد ورابطة الـNBA تلزم لاعبي نيكس ونتس باللقاح

فاز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة السلة على الكراسي المتحركة، على نظيره الإسباني، في نصف نهائي منافسات دورة الألعاب الباراليمبية في طوكيو أمام نظيره الأمريكي بنتيجة (66-52).

وعادت الولايات المتحدة لتهزم إسبانيا مجدداً، مثلما حدث قبل خمس سنوات في نهائي البارالمبياد الذي استضافته ريو دي جانيرو، وبذلك، تأهل للمنافسة على الميدالية الذهبية.

هذا، وستواجه الولايات المتحدة في النهائي غداً الأحد الفائز من مواجهة اليابان وبريطانيا. وسيتعين على إسبانيا، التي كانت دوما متأخرة في النقاط بالمباراة، المنافسة على الميدالية البرونزية.

وفي السلّة أيضاً، وبالانتقال إلى دوري المحترفين الاميركي، فقد أكد رئيس رابطة لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أن 90% من اللاعبين حصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن نسبة الـ10% الباقية من اللاعبين عليهم تلقي اللقاح إذا أرادوا اللعب في صفوف نيويورك نيكس أو بروكلن نتس.

وأوضحت الرابطة أن لاعبي نتس ونيكس عليهم أن يتلقوا اللقاح، لكن الأمر لا ينطبق على لاعبي الفرق الزائرة. وفي وقت سابق سمح نتس بحضور المشجعين الذين لم يتلقوا اللقاح، بينما شدد نيكس على أنه سيسمح فقط بحضور المشجعين الذين حصلوا على اللقاح.

وحصل حوالي 65% من سكان نيويورك، من بينهم 77 % من البالغين ، على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى