الوطن

تشييع حاشد لقبلان اليوم والمجلس الشيعي غصّ بالمعزّين

لليوم الثاني على التوالي، أمّت شخصيات رسمية وسياسية وحزبية وسفراء ووفود، مقرّ المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى معزّين برحيل رئيس المجلس الشيخ عبد الأمير قبلان. وتقبّل التعازي نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والمفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ورئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان ممثلاً رئيس مجلس النواب رئيس حركة أمل نبيه برّي وأعضاء الهيئة الشرعية والتنفيذية في المجلس، وأسرة الفقيد.

وأعلن المجلس الإسلامي الشيعي في بيان، برنامج تشييع قبلان كالآتي: يتقبّل المجلس التعازي عند التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء في مقر المجلس، وتبدأ مراسم التشييع عند الأولى من الظهر بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ومجلس عزاء حسيني وكلمة تأبينية للشيخ الخطيب وكلمة للمفتي قبلان. ويُصلى على الجثمان في مقر المجلس وينطلق موكب التشييع عند الثانية من بعد ظهر  اليوم ليوارى الثرى في روضة الشهيدين (الغبيري).

إلى ذلك، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة في بلاغ، أنه في إطار الإجراءات المتخذة لمواكبة مراسم تشييع قبلان، وعطفاً على كتاب محافظ جبل لبنان رقم 1377/إ تاريخ 6-9-2021، سيتم منع مرور السير على الطريق الممتدة من طريق المطار من أمام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى حتى الشياح روضة الشهيدين وجميع الطرقات المتفرعة منها، وذلك اعتبارا من الساعة 13,00 من تاريخ 7-9-2021، ولحين انتهاء مراسم التشييع.

ودعت المواطنين إلى التقيّد بتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم، تسهيلاً لحركة المرور.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى