الوطن

عكر التقت أهالي ضحايا انفجار المرفأ وبحثت مع فهمي وعطية البطاقة التمويلية

استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، وزير الداخلية والبلديات اللواء محمد فهمي ورئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، وجرى البحث في موضوع البطاقة التمويلية لجهة التواصل وتسريع العمل بين الإدارات المعنية.

كما التقت وفداً من لجنة أهالي ضحايا وجرحى إنفجار مرفأ بيروت وعرضت معهم المشكلات التي يعانون منها ولا سيما في المستشفيات في ظلّ القانون 196 الذي ينصّ على اعتبار الأشخاص الذين أصيبوا بإعاقة كاملة أو جزئية من جرّاء الانفجار مشمولين مدى الحياة بالتقديمات الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، كما من المعينات والحقوق والإعفاءات التي يستفيد منها أصحاب الاحتياجات الإضافية والتي أُقرّت بموجب القانون رقم 220.

واستمعت عكر إلى معاناة الجرحى جراء الانفجار إضافةً إلى عدم شمولهم بالتعويضات، مؤكدةً «متابعة سائر المطالب مع الوزراء المعنيين، بعد أن تابعت تنفيذ المادّة الأولى من القانون 196 بالكامل والمتعلقة باعتبار شهداء المرفأ شهداء في الجيش اللبناني ويستفيدون من التعويضات ومعاشات التقاعد والتقديمات التي تسري على عوائل شهداء الجيش».

وفي سياق متّصل، طلب المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري من المحقّق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار ردّ الدفوع الشكلية المقدّمة من وكيل الدفاع عن المدير السابق لمخابرات الجيش العميد كميل ضاهر، والذي سيمثل اليوم الأربعاء أمام البيطار في جلسة استجواب.

كذلك ردّ الخوري الدفوع الشكلية المقدّمة من وكلاء الدفاع عن المدعى عليهما المدير السابق لإقليم بيروت في الجمارك بالإنابة موسى هزيمة والمدير السابق للعمليات في المرفأ سامي حسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى