رياضة

دجوكوفيتش ينتفض على بريتيني ليبلغ نصف نهائي “أميركا المفتوحة”

عوّض نوفاك دجوكوفيتش تأخره ليفوز على منافسه ماتيو بريتيني بنتيجة 5-7 و6-2 و6-2 و6-3 ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وأصبح دجوكوفيتش على بعد فوزين من تحقيق لقبه الـ 21 في البطولات الأربع الكبرى والانفراد بالرقم القياسي وإكمال ألقاب البطولات الأربع في عام واحد.

وكانت المواجهة بين بريتيني ودجوكوفيتش، الذي خسر المجموعة الأولى في آخر مباراتين، هي الثالثة هذا العام لكن دائماً كان هناك الكثير على المحك في أول مواجهتين.

وانتصر المصنف الأول عالميا على نظيره الإيطالي البالغ 25 عاما في أربع مجموعات في كل من دور الثمانية في فرنسا المفتوحة ونهائي ويمبلدون.

 لكن الطريق سيصبح صعبا على اللاعب الصربي إذ سيواجه ألكسندر زفيريف المصنف الرابع وهو من أنهى آمال دجوكوفيــتش في إكمــال العام الذهــبي بالفوز بالألقاب الأربعة الكبرى وذهبية أولمبياد طوكيو في العام ذاته عندما انتصــر عليه في قبل نهائي الألعاب مطلع الشهر الماضي.

وتأهل زفيريف إلى قبل النهائي وهو يملك السجل الحالي الأفضل إذ انتصر للمباراة 16 على التوالي بتغلبه 7-6 و6-3 و6-4 على الجنوب إفريقي غير المصنف لويد هاريس.

وعلى جبهة السيدات، تأهلت ماريا ساكاري إلى نصف نهائي البطولة بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة (6-4 و6-4)، وقدّمت اللاعبة اليونانية أداء قويا خلال المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها مبكرا وسددت 12 ضربة ناجحة، بالإضافة إلى 3 ضربات إرسال ساحقة إذ عانت بليسكوفا لمجاراتها.

وواصلت المصنفة 17 هجومها وكسرت إرسال بليسكوفا في الشوط السابع من المجموعة الثانية وفازت بجميع نقاط إرسالها الأول ما عدا في مناسبتين خلال المباراة بأكملها. وارتكبت بليسكوفا، وصيفة بطلة ويمبلدون العام الحالي، 20 خطأ سهلا و3 أخطاء مزدوجة، قبل أن تنهي ساكاري المباراة في ساعة و22 دقيقة.

 وقالت ساكاري التي ستواجه البريطانية إيما رادوكانو في الدور قبل النهائي «لا أجد ما أقوله. لا أعلم ماذا أقول».

وستكون بحاجة إلى حيويتها ضد رادوكانو، التي لم تخسر أي مجموعة في البطولة، حتى الآن إذ تشارك بعد تأهلها من التصفيات. وقالت ساكاري «إيما تتمتع بمسيرة رائعة. لكن يجب علي الثقة بإمكاناتي وبأسلوبي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى