أولى

تصعيد خروقات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة لأكثر من 420 خرقاً جديداً

أفاد مصدر عسكري يمني أمس بأن القوات المتعددة للعدوان السعودي صعّدت خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المصدر، إن 420 خرقاً جديداً لقوات العدوان السعودي سُجلت في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية”، مشيراً إلى أنّ تحالف العدوان “قصف مناطق سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية في الحُدَيْدَة بـ617 صاروخاً وقذيفة مدفعية”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن خروقات تحالف العدوان السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة “شملت، استحداث تحصينات قتالية، بالتزامن مع تحليق 29 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية لمحافظة الحُدَيْدَة”.

وقبل أيام، صعّدت طائرات تحالف العدوان السعودي من خروقاتها لأجواء عدد من المناطق اليمنية، وشنّ عشرات الغارات.

وأعلنت السعودية عن اعتراض 3 صواريخ بالستية، وطائرات مسيّرة استهدفت شرق المملكة وجنوبها.

وبالتزامن، شنّت طائرات العدوان 28 غارة على محافظات مأرب والبيضاء وصعدة، واستهدفت بـ15 غارة مديرية صرواح غربي مأرب وبست غاراتٍ مديرية رحبة جنوبي المحافظة شمالي شرق اليمن.

وفي السياق، قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع إنه سيكشف اليوم في إيجاز صحافي تفاصيل عملية عسكرية واسعة.

وأمس، بثّ الإعلام الحربي اليمني مشاهد عملية هجومية على مواقع قوات التحالف السعودي أمام منفذ الطِّوال وغربي مديرية حَرَض الحدودية مع جيزان السعودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن.

كذلك، نجحت جهود وساطة محلية، مساء أول أمس الخميس، في إتمام عملية تبادل 44 جثماناً من قوات الجيش واللجان والقوات التابعة للتحالف السعودي في محافظة الضالع جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى