رياضة

البرج يستهل مسيرته بالفوز على الأنصار التعادل يفرض نفسه على لقاء الصفاء والنجمة

حقق فريق البرج فوزاً مثيراً على حساب الأنصار بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم. وتعتبر هذه الهزيمة مفاجأة لبطل ثلاثية الدوري والكأس والسوبر في الموسم الماضي، حيث قاد فؤاد حجازي فريقه ببراعة بالمباراة. وشهدت المباراة تسجيل حسن مهنا هدف البرج الوحيد في الدقيقة 44 بعد كرة عرضية حولها الأخير مباشرة في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الأنصار تسجيل هدف التعادل، عبر نجومه نصار نصار ومحمود كجك لكن رجال المدرب روبرت جاسبرت فشلوا في الأمر.

 وبذلك حصد البرج أغلى 3 نقاط  في مستهل موسمه، وبقي الأنصار من دون نقاط.

وعلى ملعب العهد، تعادل فريقا شباب الساحل والإخاء الأهلي عاليه بنتيجة 1-1 ، علماً أن الساحليين إفتتحوا التسجيل في الدقيقة 35 بعدما قطع اللاعب وليد شور الكرة من المدافعين ومرر إلى فضل عنتر الذي مرر إلى حسين جواد خليفة الذي سدد الكرة مباشرة داخل الشباك.  وعادل الإخاء سريعا في الدقيقة 44 ، إثر ركلة حرة نفذها عباس عطوي، وحوّلها سعيد عواضة برأسية على يمين رضوان كساب في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الفريقان تسجيل الأهداف ، إلا أن براعة الحارسين أبقت النتيجة على حالها. وبذلك نال شباب الساحل نقطة، ومثله الاخاء.

وفي المباراة الثالثة لليوم الثاني من انطلاق الدوري، تعادل النجمة والصفاء سلباً في المباراة التي جمعتهما على ملعب دونيه البلدي. وشهدت المباراة أداءً سلبيا من الفريقين، حيث لم ينجح أي منهما بتسجيل الأهداف، وسط رغبة الصفاء الواضحة لخطف التعادل.  وحاول النجمة في العديد من الكرات تسجيل هدف التقدم، لكن حراس الفريقين كانا في قمّة اليقظة.

وجاءت أخطر فرص النجمة عبر خالد تكجي الذي سدد كرة من انفراد، بين يدي عمر ادلبي. في حين جاءت أخطر فرص الصفاء للاعب علي كيكي، الذي سدد وأنقذ علي حلال مرماه ببراعة.  هذا، وتختتم مباريات الجولة الأولى من الدوري عصر اليوم (15.30) بلقاء يجمع العهد وطرابلس في جونيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى