الوطن

ذبيان: لفتح الطريق إلى سورية

شدّد رئيس تيار «صرخة وطن» جهاد ذبيان، على أن «المطلوب من هذه الحكومة وقف الانهيار وتأمين الدواء والطبابة ورغيف الخبز والمحروقات كخطوة أولى، وأن تعمد إلى خفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة، ويقوم وزير الاقتصاد بعمله مع وزارته وليس التذرع بعدم وجود فريق عمل كاف. فهل يُعقل أن ينخفض سعر صرف الدولار وتبقى أسعار السلع مرتفعة؟».

ورأى أن “ما يُصيب سورية من إيجابيات يصيب لبنان والعكس صحيح، فالقيادة السورية تعاطت منذ تأسيس لبنان بإيجابية معه، وأمس تعاطت بإيجابية مع خط الغاز المصري وخط الكهرباء الأردنية، وعلينا البناء على هذه الروحية لتطوير العلاقة وفتح الطريق أمام هذه الحكومة الى سورية”. ولفت إلى أن “من مصلحة لبنان الانفتاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي والجغرافي على سورية وهذا الانفتاح يخدم لبنان وشعبه قبل سورية وشعبها”.

من جهة أخرى، هنّأ ذبيان الأمين العام لمؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ سامي أبي المنى، بقبول ترشحه وحيداً لمنصب مشيخة عقل الموحدين الدروز.  لكنه لفت إلى أنه “كان حرياً احترام التنوّع الدرزي ورغبة كبريات العائلات الروحية أن يكون تولّي المنصب عبر الانتخابات وليس اختزال كل الطائفة برأي واحد سياسي وديني”.

ولفت إلى أن “غالبية الموحدين يتمنون أن يكون هناك توحيد لمشيخة العقل، وأن يكون هناك شيخ واحد وليس شيخين”، مبدياً تخوّفه من أن يصبح هناك ثلاثة مشايخ عقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى