الوطن

أنشطة ومواقف

{ تلقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي برقية تعزية، من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برحيل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان. كما تلقى برقية شكر، من رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على المواساة بضحايا فاجعة الحريق الذي وقع في مستشفى الحسين في محافظة ذي قار العراقية. وتلقى الرئيس برّي أيضاً رسالة من رئيس مجموعة الصداقة الصينية اللبنانية لي كسو يونغ، حول تداعيات جائحة كورونا وأهمية التعاون الدولي والبحث العلمي لمواجهتها.

{ زارت السفيرة الفرنسية آن غريو رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث جرى عرض للأوضاع العامّة، وآخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا. كما التقت غريو رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا. كذلك بحثت مع رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل، في حضور النائب سيمون أبي رميا والوزيرة السابقة ندى بستاني وعضو لجنة العلاقات الديبلوماسية في التيار بشير حداد، في التطورات السياسية في ضوء تشكيل الحكومة التي هنأت السفيرة غريو بتأليفها. وتم التشديد، وفق بيان لمكتب باسيل، على «أهمية تنفيذ الإصلاحات اللازمة وضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وعدم المسّ بحق المنتشرين في الاقتراع».

{ اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح، أن «أولى الخطوات المطلوبة من الحكومة لمواجهة أزمة المحروقات وغلاء الأسعار ووضع حدّ لما يتعرض له اللبنانيون من ذلّ وقهر وإهانة، وضع البطاقة التمويلية موضع التنفيذ والبدء سريعاً بتوزيعها وفق الآلية الممكنة، كي لا يكون أي مبرر للتأخير بعد كل المماطلة السابقة، وأي خطوات تتجاوز البطاقة هروب للأمام واستكمال لمسيرة الهدر وتضييع للوقت، فالحكومة ستكون أمام الامتحان الأول لمعالجة أم الأزمات، محروقات وكهرباء».

{ أعلن رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن، أنه بسبب تشكيل الحكومة الجديدة ولكي يتسنى للوزراء الجدد المعنيين حضور الجلسة، أرجأت اللجنة جلستها التي كانت مقرّرة في التاسعة والنصف من قبل ظهر غد الخميس إلى موعد يحدّد لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى