الوطن

هاشم التقى أبناء العرقوب في حي السلّم: لإيلاء الدولة المناطق المحرومة الأولوية

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، أن «معاناة اللبنانيين واحدة في كل المناطق لأنها تطال قضاياهم الحياتية اليومية وتزداد حدّة الأزمات في المناطق النائية خصوصاً أحزمة البؤس حيث يقطن أبناء المناطق التي تعرّضت للحرمان والإهمال والعدوان الإسرائيلي، ما دفع أبناء قرى العرقوب إلى الانتشار في كل المناطق اللبنانية ومنها حي السلّم والعمروسية حيث عانوا من ظلم دولتهم وعدم إيلاء هذه المناطق أي اهتمام فمن سكن هذه المناطق تحملوا الظلم الاجتماعي بسبب السياسات الحكومية الراعية لأبنائها».

وقال هاشم خلال لقاء في حي السلّم مع أبناء قرى العرقوب المقيمين في المنطقة «نلتقي مع أبناء هذه المنطقة والآتين إليها من أطراف الوطن لتجمعهم المعاناة كعنوان أساسي بعيداً عن الانتماءات الطائفية والمذهبية لأنهم تحملوا دون تفرقة قساوة الأيام وصعوبة الحياة. وما يعانيه أبناء هذا الحي يعبّر عن مدى الحاجة إلى أن تتحمّل الدولة مسؤوليتها لتكون دولة الرعاية الاجتماعية لشعبها في ظلّ الظروف الصعبة ومعاناة الناس من أجل العيش بكرامة وعزّة».

أضاف «إننا اليوم نمرّ في وطننا بظروف استثنائية على كل المستويات ولقاؤنا يأتي مع وجود حكومة جديدة واعدة فإن عليها مسؤوليات كبيرة لمقاربة قضايا الناس وإيلاء المناطق المحرومة الأولوية بدءاً من البطاقة التموينية كي لا تغفل بعض السياسات أبناء هذه الأحياء لسبب أو لآخر. ولأنهم أكثر من يستحق الالتفات والانتباه لمعاناتهم وتأمين البنى التحتية التي يستحق الانسان في وطن يطمح اللبناني أن يشعر بأنه في وطن العدالة والإنسان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى