الوطن

ذبيان: لا يكفي الشكر لإيران وحزب الله

استغرب رئيس تيار «صرخة وطن» جهاد ذبيان ما ورد على لسان بعض النواب خلال جلستي مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرئيس نجيب ميقاتي أول من أمس، وإثارتهم «أن المازوت الإيراني العابر عبر الحدود السورية – اللبنانية إلى لبنان، لم يستوف شروط السيادة والرسوم الجمركية والآليات الطبيعية للاستيراد من تراخيص وأذونات».

وأشار ذبيان في بيان، إلى «أن الرئيس ميقاتي قال بالفم الملآن: إن الحكومة صرفت 10 مليارات دولار على الدعم بكل أنواعه ومنها المحروقات، بينما المازوت الإيراني لم يكلف الدولة فلساً مدعوماً واحداً ولم يهدر أموال المودعين والخزينة».

وسأل «ما هو البديل عن النفط الإيراني في هذا الظرف العصيب والناس على أبواب الشتاء والمدارس؟ فمن أين يأتي اللبنانيون بالمازوت؟. وقال «الشكر لإيران وحزب الله لا يكفي، فهذه المحروقات التي وصلت إلى لبنان لم تُنشّف جيب المواطن وتربّحه جميلة بالدعم من كيسه».

وأبدى دهشته من «خطاب الحرب» للبعض وهدفه التجييش السياسي والانتخابي والحزبي والمذهبي»  وانتقد الحكومة «والتي يصح تسميتها بحكومة المحاصصة».

وشدّد على أنه «حان الوقت لخلع القفازات وتسمية الأمور بمسمياتها، خصوصاً لجهة علاقة لبنان بالأشقاء والعلاقات الدولية، والتي نريدها سوية وندية بين لبنان وهذه الدول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى