الوطن

رئيس الحكومة عرض مع زوّاره شؤوناً اقتصادية وقضائية

عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس  في مكتبه في السرايا، مع الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) رولا دشتي للأوضاع في لبنان.

ووصفت دشتي اللقاء بـ»المثمر والعملي» وقالت «تحاورنا بقضايا متعلقة بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يمرّ بها لبنان وأهمية الإسراع في إجراء الإصلاحات وكيفية دعم إسكوا لهذه الإصلاحات في مجالات المالية العامّة والقضايا الاجتماعية، إضافةً إلى توفير فرص عمل للبنانين وتطوير البنية التحتية».

أضافت «كما عرضنا أهمية الاستفادة من القروض للبنية التحتية والاستثمار الرأسمالي للبنان لتوفير فرص عمل للشباب اللبناني وتطوير الاقتصاد في هذه المجالات، وإسكوا ستكون داعمة للحكومة وستزودها بالخبرات الفنية والاقتصادية ليكون لديها قدرة أكبر في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ومع الدول المانحة».

وتلقى رئيس مجلس الوزراء اتصالاً هاتفياً مطوّلاً من وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو الذي هناه بتشكيل الحكومة الجديدة وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون.

كما اجتمع ميقاتي مع وزير العدل هنري خوري وعرض معه ملفات وزارته.

وأعلنت رئاسة الحكومة أن رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني الدكتور بشر الخصاونة سيصل إلى لبنان في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري. وسوف تعقد المحادثات الرسمية بين رئيسي وزراء لبنان والأردن عند الساعة العاشرة والربع من صباح اليوم الخميس في السرايا الكبيرة، يليها اجتماع موسع بمشاركة الوفدين اللبناني والأردني ثم لقاء صحافي مشترك.

بعد ذلك سيتوجه رئيس وزراء الأردن إلى القصر الجمهوري للقاء رئيس الجمهورية ميشال عون، ثم ينتقل إلى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه برّي، بعدها يلبّي والوفد المرافق دعوة الرئيس ميقاتي إلى الغداء. وبعد الظهر يغادر رئيس وزراء الأردن والوفد الوزاري بيروت إلى عمّان.

ومساء أمس، وصل الخصاونة إلى مطار بيروت الدولي على رأس وفد وزاري أردني، وكان في استقباله الرئيس ميقاتي والسفير الأردني في لبنان وليد الحديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى