رياضة

جلخ ورستم إلى عمومية الأولمبي الآسيوي الـ 40 ومتابعة التحضيرات للتعاون مع الأولمبية القبرصية

أكّد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ بأن كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدوليّة الدكتور توماس باخ في إفتتاح أولمبياد طوكيو 2020 الأخير تعتبر بمثابة خارطة طريق للجان الأولمبية الوطنيّة لجهة عملها وإلتزامها الشرعة الأولمبية بكل مندرجاتها.

جاء كلام الدكتور جلخ في إفتتاح جلسة العمل للجنة الأولمبية اللبنانية التي ترأسها وحضرها غالبية الأعضاء، وصدر عنها الأعضاء القرارات المناسبة وأبرزها :

– مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم والمحاسب الكومودور ربيع سالم في إجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO في كريت اليونان في 24 و25 تشرين الأول الجاري.

 ـ مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم في إجتماع الجمعية العمومية الـ 40 للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي يعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية بتاريخ 12 تشرين الثاني المقبل .

ـ مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيارجلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم في إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الفرنكوفونية الذي سيعقد في باريس بتاريخ 18 تشرين الثاني المقبل عبر تطبيق (ZOOM) .

ـ متابعة الكشف على الأضرار التي لحقت بالمقرات والمنشآت التابعة للإتحادات الرياضية جراء إنفجار مرفأ بيروت من قبل اللجنة المكلفة بذلك.

ـ تكليف عضو اللجنة رئيس لجنة الرياضة للجميع واليوم الأولمبي السيد وليد دمياطي المشاركة في ندوة عبر الإنترنت حول منع التلاعب في المسابقات الرياضية والتي تقام بتاريخ 27 تشرين الأول الجاري، والإطلاع منه على نتائج إجتماع إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الذي حضره مؤخراً عبر تطبيق (ZOOM) .

ـ أخذ العلم بموعد إقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونيا التركية خلال الفترة من 9 ولغاية 18  آب 2022.

ـ تكليف رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ ونائب الرئيس السيد جاك تامر توقيع إتفاقية التعاون بين كل من اللجنة الأولمبية اللبنانية ونظيرتها القبرصية في قبرص على أن يحدد زمانها لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى