رياضة

دينامو بيروت بطلاً لكأس «السلّة» اللبنانية والمتحد طرابلس يلوّح بالانسحاب من اللعبة!

توّج فريق دينامو بيروت لكرة السلة، بلقب كأس لبنان لموسم 2020-2021، في المباراة التي جرت على ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في عمشيت. تتويج بيروت جاء على حساب نظيره نادي الأنطونية بعبدا، بفارق 46 نقطة وبنتيجة بلغت (104-85).

وكانت عدة أندية قد انسحبت من بطولة الكأس وذلك بسبب الروزنامة التي وضعها الاتحاد في وقت سابق، والتي أدّت إلى انتهاء عقود معظم اللاعبين وبذلك انسحاب أندية مثل الرياضي والحكمة والشانفيل من البطولة. وأثبت فريق دينامو بقيادة مدربه جاد الحاج، أنه فريق قوي ومنافس على الألقاب، في ظل استقدامه أبرز نجوم اللعبة. ويترأس النادي البيروتي رجل الأعمال فيصل قلعاوي والذي دخل بقوة على خط الرياضة اللبنانية عموما وكرة السلة خصوصاً.

يذكر أن هذا اللقب يعتبر تاريخياً لنادي دينامو، بالإضافة إلى كونه أول مرة في تاريخ لبنان يلعب فريقان من دوري الدرجة الثانية نهائي بطولة كأس لبنان.

ومن جانب سلّوي آخر، علم  من مصادر موثوقة مقربة لنادس المتحد طرابلس، أن الفريق الشمالي يتجه بشكل كبير للانسحاب من بطولة لبنان لكرة السلة لموسم 2021-2022. وتأتي هذه الخطوة بسبب المشاكل المالية والاقتصادية في لبنان. ويعتبر المتحد طرابلس من أعرق أندية السلة في لبنان، وتحديداً في طرابلس. وأكدت المصادر أن تدهور الحالة الاقتصادية وصعوبة تأمين الأموال وغياب الرعاة، يلعب دوراً رئيسياً في انسحاب المتحد طرابلس من اللعبة.

ومن المنتظر أن يعلن المتحد طرابلس، موقفه بشكل رسمي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى